تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أبو الفدا
أبو الفدا

نشطاء سعوديون يطالبون بالقبض على مشهور التواصل "أبوالفدا" لهذا السبب (فيديو)

2020-06-01

طالب مدونون سعوديون بالقبض على مشهور مواقع التواصل المعروف أبو الفدا مستندين إلى مقطع فيديو قام بتصويره عبر حسابه على تطبيق "سناب شات" أظهرت أرفف بعض المحلات التجارية وقد خلت من بعض المواد الغذائية.


وردد أبو الفدا في الفيديو المتداول له قائلًا: "فاضي محل الخبز فاضي .. ويش أجيبلك فاضي .. فاضي"، ودوّن على المقطع جملة: "خذ حاجتك واترك لنا حاجتنا".


وارتفع وسم أبو الفدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أكد المتابعين أنه خالف نظام النيابة العامة السعودية التي حذرت من إنتاج أو نشر شائعات متعلقة بالسلع والخدمات وأن من يفعل ذلك سيقع تحت طائلة المسائلة القانونية.


وأعرب عدد من المتابعين عن استيائهم من تصرف أبو الفدا الذي كان قد كسب آلاف المتابعين الجدد لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي عندما أخطأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإشارة إليه في حساب يحمل صورته في تويتر بدلًا من الإشارة إلى معرف  خاص بهيئة حكومية أمريكية أواخر مارس الماضي.


وأكد المتابعين أنه نسف التعاطف معه سابقًا وأنه اكتسب أعداء له كونه روّج لعكس الواقع بوفرة جميع المواد الغذائية مستشهدين بأن كثافة المتسوقين للاستهلاك للسلع بعد فك المملكة للحظر الجزئي للتجول جعل المواد تنفذ سريعًا مؤكدين أنها متوفرة بشكل كبير.


بينما تعاطف البعض مع أبو الفدا موضحين أنه لم يتعمد الإساءة وأنه كان يطلب من المتسوقين بأن يكون الشراء على قدر الحاجة لإعطاء المواطنين الآخرين المجال للشراء خاصًة وأنه طوال تواجده في وسائل التواصل الاجتماعي لم يتم تسجيل تجاوزات ضده.


وغرّد أحد المتابعين قائلًا: "ما يحرض عليه إلا غبي، يتكلم عن قسم الخبز والناس ما خلت ولا بقت، الوضع التمويني في أعلى وأحسن حالاته على الإطلاق، دوامي في الليل وأشوف كميات كبيرة من البضائع تنزل بشكل يومي الإشكاليات أحيانًا تصير في أقسام الخبز وبشكل نادر بعد".


وقال بدير الموجلي: "يا أخي مدري بعض الناس وش تحس فيه، إذا الأرفف فاضية يعني خلصت البضاعة بالمستودع وثاني يوم بتلقاها متوفرة، إذا مالقيتها بهالسوبرماركت بتلقاها بغيره والخير موجود حمد الله".


وكتب أبو معاذ قائلًا: "عادي بتلاقي أرفف فاضية بعدما فكو الحظر خاص بعد العيد أنا رحت ابغا خبز لقيت لكل الأرفف فاضية الناس تقضي ما باقي عندها مؤنة بالبيت ولا يستاهل التصوير لأن هناك أعداء يتصيدون مثل هذي الفرص والخير موجود ولله الحمد يمكن لو مر اليوم الثاني لقاها مليانة".


وأضاف محمد قائلًا: "اليوم بنسمع #تم_القبض"، بينما دافع عنه مغرد عقب تقديم بلاغ ضده للجهات المختصة فقال: "#ابو_الفدا مسكين ماسوا شي غير انه صور البقالة وقال فاضية وانسان حاله حال نفسه ونيته صافية وماله ومال المشاكل والكل يعرف هالشي، حلو اننا نكون وطنيين ونحب وطننا لكن مو لدرجة نظلم مساكين مالهم ذنب الله يعلم بحالهم بحجة حب الوطن والانتماء له!".


وأوضح حساب آخر قائلًا: "#ابو_الفدا أشوف ناس تطالب بمعاقبته !!! ليييش؟، بالعكس أشوف إنه يوصل رسالة، خذ حاجتك ليومين وبتتجدد البضاعة ما يصير تشيل حق شهر ومنها أحرمت ناس حاجتها وأحيانًا بعض البضائع تتلف في بيتك، في النهاية أشوف إنه يستحق الشكر على وعيه".

 

أبو الفدا السعودية مشهور أخبار مشاهير

احدث المقالات