تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أمل عرفة وصفاء سلطان وسلافة معمار
أمل عرفة وصفاء سلطان وسلافة معمار

نجمات سوريا بين الماضي والحاضر.. هل يشبهن أنفسهن؟!

2021-07-14

نشرت إحدى الصفحات المعنية بأخبار الدراما السورية ونجومها صور لأبرز الفنانات السوريات خلال مرحلة الطفولة مقارنة مع شكلهن الحالي.

وأبدى متابعو السوشال ميديا إعجابهم بنجماتهم المفضلين وأكدوا على جمال كل واحدة منهن على حدا.

إليكِ نجمات سوريا بين الماضي والحاضر:

صفاء سلطان

صفاء سلطان

الفنانة صفاء سلطان، أردنية الجنسية وفلسطينة الأصل، ولدت لأم سورية وأب أُردني، أبهرت الجميع بإمكانياتها العالية بتقليد الأشخاص والممثلين. درست طب الأسنان إلى أنها توقفت عند السنة الخامسة ولم تكمل الدراسة. 

لعبة الصدفة دورًا مهمًا في حياة صفاء سلطان، فأثناء تقليدها لأحد الفنانين في مطعم تواجد فيه الفنان السوري ياسر العظمة وعرض عليها المشاركة معه في مسلسل "مرايا 2003". وكان هذا أول عمل لها.

وعملت من بعدها في مسلسلات عديدة منها "كسر الخواطر"، و"الولادة من الخاصرة"، و"أنا قلبي دليلي"، و"دكتور أمراض نسا" وكان آخرها مسلسل "خريف العشاق" والذي عرض في رمضان 2021.

سلافة معمار

سلافة معمار

النجمة سلافة معمار من نجمات سوريا، عرفت بجمالها وثقافتها وموهبتها. درست الأدب الإنجليزي لعامين ثم تركته لتلتحق بـ "المعهد العالي للفنون المسرحية" وتخرجت منه ممثلة محترفة.

بدأت مسيرتها الفنية في مسلسل "عيلة 5 نجوم" والذي عرض 1994. وسطع ضوئها بعد تجسيد شخصية "رياض" الفتاة المسترجلة في مسلسل "أشواك ناعمة".

ومن بعدها تدرجت في الأدوار حتى أصبحت تؤدي أدوار البطولة المطلقة. كما شكل دورها في مسلسل زمن العار عام 2009 نقطة تحول في مسيرتها الفنية.

ديمة قندلفت

ديمة قندلفت

بدأت الفنانة ديمة قندلقت مسيرتها في عالم الفن كمغنية في "فرقة جوقة الفرح" ثم انتقلت إلى "فرقة قوس قزح"، ودرست في كلية الاقتصاد.

قررت دخول مجال التمثيل والتحقت في "المعهد العالي للفنون المسرحية" وكان أول عمل تمثيلي لها هو مسرحية غنائية بعنوان "أغنية القمر".

دخلت عالم التلفاز من خلال مسلسل "أبيض أبيض" الذي عرض في 2001. وتوالت عليها الأعمال الدرامية من بعدها مثلت في كثير من المسلسلات منها، "عصي الدمع"، وأشواك ناعمة"، و"الشك".

أمل عرفة

أمل عرفة

أمل عرفة هي ممثلة ومطربة سورية، ابنة الملحن سهيل عرفة. تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية. 

تألقت أمل عرفة في مسلسل "نهاية رجل شجاع" للمخرج هشام شربتجي واستطاعت من خلال العمل تحقيق شهرة واسعة، بالإضافة إلى كونها مغنية وممثلة موهوبة، دخلت عالم الكتابة بمسلسلها الشهير "دنيا" وقامت هي أيضًا بتجسيد دور بطولة "دنيا أسعد سعيد".

سلاف فواخرجي

سلاف فواخرجي

دخلت سلاف فواخرجي عالم الفن وهي مازالت طالبة في كلية الأداب، واقتحمت في البداية عالم السينما، وانتقلت إلى الشاشة الصغير في مسلسل "الحقيبة الضائعة" بعد إثبات نفسها في عالم الفن.

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت بها: "أسمهان"، و"ولادة من الخاصرة"، و"كليوبترا"، و"عصي الدمع"، ومن بين الأفلام التي جسدت فيها أدوارًا رائعة: "حليم"، و"ليلة البيبي دول"، و"هوى".

قمر خلف

قمر خلف

بدأت الفنانة قمر خلف مشوارها الفني في 1998، ويضم رصيدها العديد من الأعمال أبرزها من بينها: "نزار قباني"، و"زمن العار"، و"بنات العيلة"، و"سلطانه"، و"صبايا 2"، ومسلسل "خلف القضبان".

تزوجت من الفنان "مُهند قطيش" وانجبت منه ابنتها جودي، وبعد سنوات طويلة، انتهى زواجهما بالانفصال. تزوجت مرة أخرى من الفنان "مهيار خضور" عام 2012 وانجبت منه ابنتها ايات.

كندا حنا

نجمات سوريا كندا حنا

تخرجت الفنانة كندا حنا من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006، قدمت الكثير من الأعمال أبرزها، "خاتون"، و"صرخة روح"، و"بنات العيلة"، و"صبايا"، و"أهل الغرام".

 تزوجت من المخرج السوري ناجي طعمي، وأنجبا طفلهما الأول فارس في عام 2012، وابنتين توأم كريستين وكاتاليا في سبتمبر 2014.

أمل عرفة صفاء سلطان سلافة معمار سلاف فواخرجي كندا حنا ديمة قندلفت قمر خلف

احدث المقالات