تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ميغان ماركل والأمير هاري
ميغان ماركل والأمير هاري

ميغان ماركل والأمير هاري يربحان قضيتهما ضد الباباراتزي من أجل صور ارتشي

2020-10-14

في شهر يوليو الماضي، رفع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل دعوى قضائية بإحدى محاكم مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ضد مصوري المشاهير " الباباراتزي "، لانتهاك خصوصية طفلهم ارتشي والتجسس عليهم والتقاط صورًا للطفل في حديقة المنزل الخلفية خلسة بإستخدام طائرات الدرونز ( طائرات بدون طيار )، وقد تفاجئ الزوجان بعد ذلك بعرض هذه الصور للبيع.

وبعدها أصدر مايكل كومب، محامي الأمير وزوجته بيانًا يصف فيه إجراء التقاط الصور ب أنه تدخل غير قانوني.

والآن أصدرت " الباباراتزي " اعتذارًا رسميًا عبر وكالة X17  وهي إحدى الوكالات الكبرى المختصة بتصوير المشاهير للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل حول تصرفاتهم والتقاطهم صورًا لطفلهم دون علمهم وتعهدوا بعدم تكرار فعلتهم مرة اخرى واعترفوا بخطئهم الذي اقترفوه وأكدوا أنه سيتم تدمير الصور الملتقطة للطفل وتعهدوا بدفع بعض من المصاريف القانونية الخاصة بالدعوى القضائية التي رفعها الأمير هاري وزوجته.

والأن بموجب هذا الإعتذار يتحتم على وكالة X17 تسليم جميع النسخ الرقمية والمادية للصور وتحديد أسماء جميع الناشرين للصور وجعلهم يحذفون صور ارتشي من قواعد البيانات والأرشيف.

وبناءً على هذا الاعتذار الذي تم تقديمه لوكالة Sunshine Sachs للعلاقات العامة التي استعانت بها ميغان ماركل في قضيتها ضد الصحافة فقد تم حل الدعوى القضائية التي رفعها الأمير هاري وميغان هذا الصيف في مدينة لوس انجلوس وبذلك تكون سقطت دعوى قضائية واحدة من أصل ثلاثة دعاوى مقامة من قِبل الأمير هاري وزوجته ضد الصحافة.

ويعتبر هذا انتصار للأمير هاري وميغان ماركل في معركتهم ضد الصحافة والإعلام التي طالما لاحقتهم خاصة بعد تخليهم عن أدوارهم الملكية في محاولة منهم الحصول على قدر من الحرية والخصوصية والإستقلال بعيدًا عن البروتوكولات الملكية.

يعرب الزوجان دائمًا عن انزعاجهم المستمر من تدخل الصحافة والإعلام والمصورين في حياتهم والذين يستخدمون كل الوسائل حتى غير القانونية للتدخل في حياتهم والتقاط صورًا لهم رغمًا عنهم.

والجدير بذكره ان ميغان ماركل قد خسرت دعوتها التي رفعتها ضد صحيفة Mail on Sunday بعد نشر رسالتها الخطية التي أرسلتها لوالدها ورفض القاضي المسئول عن القضية اتهامات ماركل للصحيفة بافتعال المشكلات بينها وبين عائلتها.

ترجمة: نيرة صلاح

 

ميغان ماركل الأمير هاري آرتشي

احدث المقالات

X