تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ميغان ماركل
ميغان ماركل

ميغان ماركل تفقد فرصتها في أن تصبح مواطنة بريطانية لهذا السبب

2021-01-10

فقدت دوقة ساسيكس، ميغان ماركل رسميًا حقها في أن تصبح مواطنة بريطانية، على الرغم من إعلانها سابقًا رغبتها في ذلك.

وأعلنت ماركل سابقًا رغبتها في أن تصبح مواطنة بريطانية بعد زواجها من الأمير هاري في مايو 2018، وأكد قصر كنسينغتون في ذلك الوقت أنها تعتزم التقديم واستيفاء الشروط القانونية للحصول على الجنسية.

بموجب القانون البريطاني، يجب على ميغان العيش في المملكة المتحدة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية والحصول جواز سفر بريطاني.

Meghan Markle has officially missed her chance to become a UK citizen... for now, DailyMail.com can reveal. However, her and Harry's shock Megxit announcement in January 2020 saw the plans hit the skids

وانتقلت ميغان ماركل إلى لندن لأول مرة في 21 نوفمبر 2017، وكان عليها أن تبدأ في طلب الجنسية بعد ثلاث سنوات؛ أي في 21 نوفمبر 2020.

وبعد إعلانها وزوجها الأمير هاري التخلي عن أدوارهم الملكية والاستقلال بحياتهم الخاصة والسفر إلى الولايات المتحدة، فشلت ماركل في استيفاء الشروط.

كان على دوقة ساسيكس أن تقلل من عدد الأيام التي قضتها خارج المملكة المتحدة لأقل من 270 يومًا، وهو أمر لم يتحقق؛ لذا فقد أضاعت رسميًا فرصتها في الحصول على الجنسية البريطانية.

ويسمح لميغان قانونًا بأن تصبح مواطنة بريطانية بسبب زواجها من الأمير هاري، إلا أن قوانين وزارة الداخلية البريطانية تنص على ضرورة توافر مجموعة من الشروط مثل:" أن تبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر عند تقديم الطلب أو الزواج من مواطن بريطاني في تاريخ تقديم الطلب، أو العيش في المملكة المتحدة ما لا يقل عن 3 سنوات قبل التقديم، التمتع بعقل سليم والتواصل باللغة الإنجليزية أو الويلزية".

فضلًا عن مجموعة من الشروط المتمثلة في التواجد في إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية قبل التوجه بطلب لوزارة الداخلية مثل :عدم العيش أكثر من 90 يومًا خارج المملكة المتحدة في فترة 12 شهرًا، وعدم قضاء أكثر من 270 يومًا خارج المملكة المتحدة في فترة 3 سنوات قبل تقديم الطلب. 

وكان على ميغان ماركل أن مؤهلة في نوفمبر؛ لإرسال أوراق التجنيس إلى إدارة الهجرة التابعة للحكومة البريطانية، إلا أن بسبب انفصالها الصادم عن العائلة المالكة، لم تعد تستوفي الشروط.

 

إيناس السيد

ميغان ماركل اخبار المشاهير اعمال ملكية تصريحات ملكية

احدث المقالات