تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عبدالحسين عبدالرضا
عبدالحسين عبدالرضا

موسم الرياض: افتتاح مطعم درب الزلق لتكريم عبدالحسين عبدالرضا.. وتمثال من السيليكون للراحل

2021-11-16

حرص رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي ال شيخ على تكريم الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 التي حملت شعار تخيل اكثر.

وبهذا الخصوص افتتح بوليفارد الرياض سيتي مطعم درب الزلق المأخوذ عن مسلسل للفنان الراحل، وذلك تكريمًا له على مجمل اعماله، وضم المطعم متحف خاص بمتقنيات الراحل مع تمثال مصنوع من مادة السيليكون تم العمل عليه في ورشة عالمية.

تفاصيل مطعم درب الزلق

يتميز المطعم بأضواء ليلية مميزة بالاضافة إلى جلسات خارجية، ويحيط بواجهته اسوار حديقة خارجية، ويضم المطعم المأخوذ اسمه من أحد اهم اعمال الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا، على متحف يضم مجسم للفنان الراحل بحجه الحقيقي، يظهر المجسم صورة طبق الاصل من الفنان، وذلك لتكريم الراحل عن اعماله وفنه.

كما يضم المطعم 200 صورة للفنان الراحل من تكريماتها ومن مسلسل درب الزلق بشكل خاص، بالاضافة لعدد من الأوسمة والتكريمات الخاصة بالفنان.
ويمكن للزائر ركوب سيارة المرسيدس الشهيرة التي كان الفنان الراحل يستقلها عند تعرضه لمحاولة اغتيال، خلال توجهه لتقديم مسرحيته الشهيرة سيف العرب التي عرضت عام 1992، وتستقبل السيارة الزوار من اجل نقلهم إلى المطعم في خطوة مميزة

نجل الراحل عبدالحسين عبدالرضا يعبر عن حماسته للمطعم

وكان الدكتور بشار نجل الفنان عبدالرضا قد نشر في نهاية الشهر الماضي عبر انستغرام صورة اعلن من خلالها عن المطعم كما شارك في وقت سابق فيديو يجمعه بالشاعر العراقي فائق حسن زوج الفنانة اصالة نصري خلال التقاطهما صور إلى جانب التمثال.

وفاة عبدالحسين عبدالرضا

توفي الفنان الكويتي في شهر اغسطس من عام 2017 اثر تعرضه لجلطة قلبية حادة، وهذه الجلطة لم تكن الاولى حيث سبق وان تعرض لازمة قلبية عام 2003 عند تصويره مسلسل الحيالة.

وفي عام 2005 تعرض لجلطة في المخ استدعت دخوله العناية المركزة ونقله للعلاج الى المانيا، وأجرى الفنان الراحل عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015
وتزوج الفنان الراحل 4 مرات ولديه ولدان و3 بنات، وهم عدنان وبشار، والبنات منى، منال، بيبي، وشارك الفنان الراحل بعدد من الاعمال الخليجية المميزة
 

عبدالحسين عبدالرضا موسم الرياض مطعم درب الزلق

احدث المقالات