تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مها أبو عوف
مها أبو عوف

مها أبو عوف بدأت من "الفور إم" وتوفيت بالسرطان.. أبرز المعلومات عنها

2022-01-06

رحلت الفنانة المصرية مها أبو عوف عن عالمنا صباح يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022 من داخل أحد المستشفيات في القاهرة بعد صراع مع مرض السرطان. 

كانت قد نقلت مها أبو عوف إلى المستشفى إثر تعرضها لالتهاب رئوي حاد، ودخلت العناية المشددة إلى أن فارقت الحياة. وسيتم تشيع جثمان الراحلة بعد صلاة الظهر اليوم الخميس من مسجد الرحمن الرحيم بمنطقة مصر الجديدة. 

مها أبو عوف

نبذة عن مها أبو عوف

ولدت مها أبو عوف 28 نوفمبر 1959 وهي ابنة الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف، بدأت مسيرتها الفنية برفقة شقيقها الوحيد وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت حيث أسسوا فرقة أطلقوا عليها اسم "الفور إم". 

وكانت الراحلة هي الوحيدة التي استمرت في العمل بالمجالي الفني من شقيقتها الإناث، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية طوال مسيرتها المهنية التي استمرت لأكثر من 40 عامًا. 

رحلت مها أبو عوف برصيد فني فيها أكثر من 130 عملًا مختلفًا بين سينما وإذاعة وتلفزيون، ومن أبرز أعمالها "لا تظلموا النساء"، و"مدرسة الحب"، و"مدرسة الحب"، و"فارس بلا جواد"، و"حالة حب"، و"حضرة المتهم أبي"، و"راجل وست ستات"، وغيرها العديد من الأفلام والمسلسلات. 

أما عن آخر عمل شاركت فيه قبل رحيلها هو "الحرير المخملي" الذي عرض في الأشهر القليلة الماضية.  

تدور أحداث المسلسل حول صحفية تدعى "زينة"، تعمل في قسم الحوادث والتحقيقات، كما تحاول الحصول على شهادة الماجستير وهي ماتزال بعمر 21 عامًا. وهي ابنة رجل ثري، إلا أنها امرأة متمرّدة تمتلك عزيمة وإصرار وثقة بالنفس كبيرة. 

أبطال العمل مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، دنيا عبد العزيز، ولاء الشريف، شاهيستا سعد، محمد المغربي، شيريهان الشاذلي، أحمد جمال سعيد، هالة مرزوق، هاجر الشرنوبي، كيرا الصباح، محمد الصاوي، إسلام جمال، علاء قوقة، محمد علي رزق، يسرا المسعودي، محمد درويش، ساندي علي، سامية عاطف، مها أبو عوف، وغيرهم من نجوم مصر. 

يذكر أن الفنانة الراحلة كانت آخر زوجة من للمطرب عمر خورشيد، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلًا بسبب وفاته بعد أشهر قليلة من الزواج. 


حنين شريم

مها أبو عوف عزت أبو عوف الفور ام

احدث المقالات