تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إيمان الباني ومراد يلديريم
إيمان الباني ومراد يلديريم

من هي إيمان الباني زوجة الممثل التركي مراد يلديريم؟

2020-06-04

قبل ما يقارب الـ4 سنوات ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بزواج عربية من ممثل تركي شهير هو مراد يلديريم، الذي ذاع صيته عند العرب بعد عرض مسلسله "عاصي" الذي جسد فيه دور أمير بجانب الممثلة التركية توبا بويوكستون.
 

فمن هي زوجته العربية؟!

إيمان الباني، مغربية ولدت في مدينة الرباط عام 1982، حصلت على دبلوم في الإعلام، شاركت في مسابقة ملكة جمال المغرب عام 2005 وحصلت على المركز الأول، وفي عام 2006 شاركت في مسابقة ملكة جمال العرب وحصلت على لقب وصفية الملكة، واستطاعت في 2009 أن تحصل على لقب ملكة جمال العرب.

لم تكتفي إيمان بلقب ملكة الجمال فاتجهت إلى التمثيل بعد أن اكتشف الممثل المغربي سعيد الناصري موهبتها فقدمها للجمهور المغربي من خلال منحه لها فرصة التمثيل معه في المسلسل الكوميدي "نسيب سي عزوز".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

??

A post shared by Iman Elbani Yildirim (@iman_elbani) on


إلا أنها بدأت العمل بالتمثيل عام 2007م في فيلم عمليات خاصة، بعدما انتقلت للعمل في مصر كممثلة إعلانات، وتعرف عليها الجمهور العربي من خلال دورها في هذا الفيلم.

تعرف الباني بحبها للأعمال الخيرية، فقد حصلت على لقب وزيرة شرفية للشباب العربي وشاركت في عددٍ من الأعمال الخيرية. وقد سافرت إلى لبنان خلال حرب يوليو 2006 وقدمت المساعدات للمنكوبين، فضلًا عن سفرها إلى الأردن والبحرين والعراق.

أما في ما يتعلق بـ زواجها من الممثل التركي مراد، فقد وقام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بطلبها بنفسه من والدها عندما ذهب مراد لخطبتها، كما صرحت بعض الصحف في ذلك الوقت. وبعد قصة حب قصيرة استمرت لما يقارب الـ5 أشهر تم الزواج في حفل أسطوري في إسطنبول في ديسمبر 2016. 


يذكر أن مراد وايمان قد خسرا طفلهما الأول خلال سنة 2019، فقد رصد المصورين الثنائي عند خروجهما من أحد المستشفيات، وعندما وجه لهما سؤالاً عن سبب وجودهما، رد النجم التركي أن زوجته كانت حامل في شهرها الثالث ولكنها فقدت الجنين معلقاً على الخبر الحزين: "ليكن خيرا من الله".

إيمان الباني مراد يلديريم مشاهير تركيا أخبار مشاهير تركيا المغرب

احدث المقالات