تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
منهم أنطوني هوبكنز.....مشاهير هوليوود تم تشخيص إصابتهم بطيف التوحد
منهم أنطوني هوبكنز.....مشاهير هوليوود تم تشخيص إصابتهم بطيف التوحد

منهم أنطوني هوبكنز.. مشاهير من هوليوود شخصت إصابتهم بطيف التوحد

2020-09-16

هناك العديد من نجوم هوليوود الذين يحظون بشهرة واسعة ولكن القليل يعلم عن إصابتهم بمرض طيف التوحد ASD وهي حالة طبية مرتبطة بالنمو الدماغي وتأثيره على قوة الإدراك وقدرات التواصل مع الآخرين.

ونشرت صحيفة "بست لايف أون لاين"، عن أشهر نجوم هوليوود الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض طيف التوحد وهما:

أنطوني هوبكنز:

صرح الممثل الأمريكي الشهير أنطوني هوبكنز أنه اكتشف إصابته بمتلازمة أسبرجر وهي إحدى اضطرابات طيف التوحد التي تؤثر في قدرته في التفاعل مع الأخرين عندما بلغ عامه الـ 70 وهذا ما أثر سلبًا على قدراته التمثيلية.

كورتني لاف:

اعلنت المغنية وكاتبة الأغاني الامريكية كورتني لاف انه تم تشخيص إصابتها بمرض طيف التوحد عندما كانت في الثالثة من عمرها  ففي البداية كانت لا تتحدث ثم فجأة بدأت تتفاعل كأي طفلة في سنها.

سوزان بويل:

صرحت مغنية الأوبرا الشهيرة سوزان بويل ونجمة برنامج بريطانيا غوت تالنت انها علمت بإصابتها بمتلازمة طيف التوحد اسبرجر في وقت متأخر من حياتها فمنذ ان كانت طفلة كانت تتلقى تشخيصًا خاطئًا بأنها مصابة بتلف في الدماغ.

داريل حنا:

صرحت الممثلة الأمريكية داريل حنا بأنها كانت تصارع منذ ان كانت طفلة مع طيف التوحد وهذا ما جعلها ترفض العديد من البرامج الحوارية والظهور في حفلات افتتاح افلامها لانها لطالما شعرت بالخوف والخجل وعدم الأمان.

دان أيكرويد:

كشف الممثل الكندي دان أيكرويد عن إصابته بمتلازمة اسبرجر في فترة الثمانينات بعد ان أقنعته زوجته بالذهاب للطبيب ومن هنا أصبح يتحكم في مرضه واعراضه.

التوحد مرض التوحد مشاهير مصابين بالتوحد فنانين مصابين بالتوحد

احدث المقالات

X