تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير فيليب
الأمير فيليب

معلومات نادرة عن الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا.. وما هى علاقته بزوجته؟

2020-09-30

في حين أن الملكة إليزابيث الثانية هي واحدة من أشهر الأشخاص على هذا الكوكب، إلا أنها تتمتع أيضًا بخصوصية لا تصدق، كما أشار موقع إنسايدر. ومع ذلك، فإن أحد الأشخاص القلائل الذين تشعر إليزابيث بالأمان الكافي معه هو زوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة.

من هو الأمير فيليب؟

فيليب هو ابن الأمير اليوناني آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرغ في الدنمارك، ولد في جزيرة كورفو في اليونان، في 10 يونيو 1921.

 تزوج الأمير فيليب الملكة في عام 1947. وكان يُنظر إليه على أنه مباراة حب في وقت كانت الزيجات المدبرة شائعة بين أفراد العائلة المالكة، وفقًا لصحيفة الغارديان. في الواقع، وقعت إليزابيث في حب فيليب عندما كانت مراهقة، وحضر حفل زفافهما الخيالي 2000 ضيف وسمع على أجهزة الراديو في جميع أنحاء العالم.في العقود التي تلت وعودهما، رزقت إليزابيث وفيليب بأربعة أطفال وتجاوزا العديد من العواصف - وظلا متزوجين في عائلة ملكية شهدت حالات طلاق وانكسار قلب.

بصفتها العاهل، فإن إليزابيث هي بطبيعة الحال الوجه العام للزواج، ولكن وراء الكواليس ، يمنح فيليب زوجته القوة، وفقًا لـ Express. وصف كاتب السيرة الملكية، جيلز براندريث ، فيليب بأنه "القوة الكامنة وراء العرش - الداهية والثابتة والداعمة التي لا تفشل."

معلومات نادرة عن الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا

بعد بلوغه سن التاسعة والتسعين في عام 2020، يعد الأمير فيليب أقدم وأطول رفيق خدمة في التاريخ البريطاني، وفقًا لصحيفة USA Today.

شهدت الملكة إليزابيث الثانية تحولًا مذهلاً عندما أصبحت ملكة في فبراير 1952، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس بشكل غير متوقع. كانت في فندق Treetops Hotel في كينيا في جولة دولية، وفقًا لبي بي سي، عندما اكتشفت أنها أصبحت ملكة، حيث قام فيليب بإبلاغها بالأخبار أثناء تجولها حول الأرض.

 تغيرت حياة فيليب أيضًا بين عشية وضحاها. انتقل من زوج إلى رفيق ملكي، وهو منصب يتطلب تعديلًا، وفقًا للسيرة الذاتية، ناهيك عن الاضطرار إلى السير خلفها بضع خطوات عندما كان الاثنان في الأماكن العامة. اضطر فيليب أيضًا إلى التخلي عن حياته المهنية في البحرية، وهو أمر حاول قبوله.

لا يعيش الأمير فيليب دائمًا مع الملكة إليزابيث الثانية

الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية متزوجان منذ عقود ويتمتعان بعلاقة مخصصة، وفقًا لـ Express، حيث وصفت إليزابيث زوجها بـ "القوة والبقاء طوال هذه السنوات". ومع ذلك، على الرغم من تكريسهما لبعضهما البعض ، فقد عاش الزوجان الملكيان في مساكن منفصلة بعد تقاعد فيليب من الخدمة الملكية عن عمر يناهز 96 عامًا في عام 2017.

في هذه الأيام، يقضي فيليب معظم وقته في التنقل بين قصر باكنغهام وقلعة وندسور ووود فارم في نورفولك في Sandringham Estate، وفقًا لـ Express، حيث يقضي الجزء الأكبر من وقته في Wood Farm.

تخلى الأمير فيليب عن ألقابه اليونانية والدنماركية ليتزوج الملكة إليزابيث

في حين أن الأمير فيليب والملكة متزوجان منذ عقود في زواج قوي، كان فيليب مطالبًا بالتضحية كثيرًا من أجل الزواج من إليزابيث، وفقًا لـ Express. لم يضطر فقط إلى الإقلاع عن التدخين وحياته المهنية في البحرية الملكية، ولكن كان عليه أيضًا التضحية بشيء شخصي أكثر: ألقابه اليونانية والدنماركية، مما جعله أحد أفراد العائلة المالكة الذين تخلوا عن ألقابهم من أجل الحب.

عانى الأمير فيليب في ظفولته من هذه الصدمة المروعة

في ديسمبر عام 1922، اجبر الأمير فيليب البالغ من العمر عامًا واحدًا بالخروج من اليونان في صندوق فواكه كسرير مؤقت، وفقًا لصحيفة ديلي بيست. بعد أن أُجبر الملك قسطنطين الأول ملك اليونان - الأخ الأكبر لوالد فيليب أندرو - على التنازل عن العرش، كما أشار Express، ذهب والدا فيليب سريعًا إلى المنفى، واستقروا في Saint-Cloud ، إحدى ضواحي باريس. في الواقع، عاش الأمير فيليب طفولة مأساوية، كما ذكرت من قبل تاون آند كانتري. ولأن النفي من اليونان كان صعبًا على أعصاب والدته الأميرة.

غير الأمير فيليب دينه ليتزوج الملكة إليزابيث

كانت إليزابيث معجبة بفيليب منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها. تذكرت ابنة عمها مارجريت رودس في سيرتها الذاتية ، "كانت إليزابيث في حالة حب منذ البداية، وفقًا للإندبندنت، تم رفض فيليب في البداية من قبل والد إليزابيث لأنه لم يكن بريطانيًا ولا ينتمي إلى كنيسة إنجلترا. كما لوحظ في السيرة الذاتية، كان على فيليب تغيير دينه من أجل الزواج من الأميرة آنذاك.

نشأ فيليب في التقاليد الأرثوذكسية اليونانية، وفقًا لـ PopSugar. ومع ذلك، بصفتها العاهل المستقبلي، ستكون إليزابيث رئيسة كنيسة إنجلترا وسيُطلب من أي زوج أن يلتزم بنفس العقيدة الأنجليكانية.

الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب كلاهما من نسل هذا الملك الشهير

يتشارك الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية في أكثر من زواج طويل الأمد: كما أنهما يشتركان في النسب. دوق إدنبرة والملكة كلاهما من نسل الملكة فيكتوريا نفسها ويمكن لكل منهما أن يدعي أن العاهل الشهير هو جدة عظيمة، وفقًا للسيرة الذاتية.

هذا هو السبب في عدم دعوة أخوات الأمير فيليب لحضور حفل زفافه من الملكة إليزابيث

عندما تزوج الأمير فيليب من الملكة إليزابيث الثانية في عام 1947، لم تتم دعوة شقيقاته الأربع الكبرى - مارغريتا، وثيودورا، وسيسيلي، وصوفي - لحضور حفل الزفاف الملكي. كان السبب، وفقًا لـ Express، هو أن الأخوات الأربع تزوجن من الأرستقراطيين الألمان، وكانت المشاعر المعادية للألمان بعد الحرب العالمية الثانية لا تزال حية في أذهان الناس.

الأمير فيليب الملكة إليزابيث أخبار المشاهير اعمال المشاهير

احدث المقالات