تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مصممة عمانية في أسبوع الموضة بلندن
مصممة عمانية في أسبوع الموضة بلندن

مصممة عمانية في أسبوع الموضة بلندن.. وطائر العنقاء وحي مجموعتها

2020-03-22

استحوذت مجموعة دار الأزياء العماني "أتيليه زهرة" على أنظار الحشود في أسبوع الموضة في لندن بسبب تصاميمه الفريدة، وألوانه النابضة بالحياة والقوة، ولقصصه العربية الملهمة.

عرضت العلامة التجارية مجموعتها الجديدة في أسبوع الموضة في لندن ضمن أجواء ساحرة في دار الأوبرا الملكية في كوفنت غاردن، ورغم الموسيقى التصويرية الصماء التي هدد بفتور العرض، إلّا أنه حقق نجاحًا ساحقًا.

وخلال لقاء أجراه موقع "آراب نيوز" مع المصممة العُمانية "ريان السليماني"، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية، أوضحت أنها استلهمت المجموعة من "رحلة طائر العنقاء" الذي يهاجر نحو فينيقيا من أجل تجديد حياته ثانية كل ألف عام من رماده المشتعل بعد طيرانه عن عشه المنسوج فوق شجرة النخيل.

وأوضحت أن طائر في الأساطير اليونانية يتميَّز بقوته فهو دائم التجدد، كما يرتبط بالشمس لأنه يعود للحياة مجددًا من رماد سلفه.

وقالت "ريان السليماني": " استخدمنا اللون الرمادي والأسود تعبيرًا عن الرماد، بينما يمثل اللون الأخضر الفاتح، الوردي، والأرجواني ضوء الشمس والنار، كما أن اللون الأزرق الياقوتي يمثل عيون العنقاء."

وعلى صعيد الأقمشة، كشفت "السليماني" أنها تستخدم الأقمشة المستوردة من فرنسا وإيطاليا، كما تعتمد على قماش التول، الريش، وقماش الأكريليك، بالإضافة إلى حبيبات اللؤلؤ.

ومن السمات البارزة لعرضها الخيالي أغطية الرأس الرأس الفضية المُرصَّعة بالكريستال في إشارة إلى الثقافة العربية.

وكشفت "السليماني" أن الوقت كان ضيقًا، فقد توجب عليها تصميم 50 قطعة مختلفة خلال 60 يومًا.

ويجدر الإشارة أن عدد كبير من النجوم معجبين بتصاميم "السليماني" بما في ذلك؛ الممثلة الأمريكية "إيفا لونغوريا"، ونجمات بوليوود "كارينا كابور"و "ديبيكا بادكون"، بالإضافة إلى مشاهير عرب مثل "بثينة الرئيسي" و"مريم حسين".

مصممة عمانية لندن أسبوع لندن أزياء أسبوع الموضة

احدث المقالات