تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محمد رمضان
محمد رمضان

مشهد قتل "حصان" في مسلسل "موسى" لمحمد رمضان يضع صناعه في ورطة

2021-04-07

طالبت جمعيات الرفق بالحيوان في مصر، صناع مسلسل "موسى" الذي يقوم ببطولته الفنان المصري محمد رمضان والذي من المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان المرتقب بحذف مشهد عنف تجاه "حصان" جرى قتله في برومو المسلسل.

وأصدرت جمعيات الرفق بالحيوان في مصر، بيانا رسمية تم نشره عبر الصفحة الخاصة بحملة الرفق بالحيوان في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تم التعبير من خلاله عن حالة الاستياء التي تسبب بها هذا المشهد أيا كان سياقه داخل العمل.

وكشف مشهد للفنان المصري رياض الخولي في برومو المسلسل الذي طرحته الشركة المنتجة للعمل قبل أيام عن قيامه بقتل الحصان ويوجه له اتهاما بالخيانة وأن الموت هو الجزاء المناسب له.

وجاء في البيان: "نطالب بتوضيح عاجل من الشركة المنتجة في برومو مسلسل موسي يظهر أحد نجوم العمل وهو يتهم الحصان قائلا انت خاين لازم تموت وتم إكمال المشهد بإطلاق عيار ناري تجاه الحصان كما هو واضح".

وتابع: "وفي ذات اللحظة يندفع الحصان للخلف بقوة ويسقط بشكل قاسي علي الأرض أيا كان طبيعة المشهد.. ايه الهدف منه في مجتمع يعاني من الأساس من العنف تجاه المخلوقات الضعيفة".

وعقب البيان: "برغم أنه غير مفهوم ما نوع الخيانة التي من الممكن أن يقوم بها ذلك الكائن الجميل وأنها جملة تقع تحت بند الشو لإظهار جحود الشخصية إلا أن تطبيقها تجاه حيوان هو أمر خاطئ تماما ورسالة عنف غير مبررة".

وأردف: "ذلك المشهد حقيقي له تأثير سلبي على نفوس الأطفال هنشوف صداه خلال الأيام القادمة حقيقي مشهد مؤلم ليس له أي قيمة إلا نشر العنف كالمعتاد من أعمال نجم المسلسل".

وأوضح: "نتمنى حذف ذلك المشهد من العمل الفني الذي يجب أن تكون له رساله نحو نشر السلم والتآلف مع مخلوقات الله وليس نشر العنف".

واختتم البيان بقوله: "نتمنى وجود رد من الشركة المنتجة وسنتابع خلال الأيام القادمة رد فعل الشركة آملين في رد يحترم حقوق مخلوقات الله وأيا كان طبيعة المشهد فالعمل الفني تكون رسالته نحو السلم وليس الاستقواء على مخلوقات الله".

ويواصل محمد رمضان، تصوير مسلسل "موسى" الذي يقوم ببطولته وينافس به في دراما رمضان المقبل ويشاركه العمل سمية الخشاب، سيد رجب، عبير صبري، رياض الخولي، هبة مجدي، عارفة عبدالرسول، تارا عماد، صبري فواز، حمدي الوزير، منذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.

محمد الشعراوي

محمد رمضان أخبار المشاهير أعمال المشاهير إطلالات المشاهير

احدث المقالات