تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل "مخرج 7"
مشهد بين ناصر القصبي والشمراني في "مخرج 7" يثير ضجة واسعة بسبب إسرائيل.. ما القصة؟ (فيديو)

مشهد بين ناصر القصبي والشمراني في "مخرج 7" يثير ضجة واسعة بسبب إسرائيل

2020-04-28

لا يتوقف مسلسل "مخرج 7" للفنان السعودي ناصر القصبي، عن إثارة الجدل منذ بداية عرضه مع انطلاق شهر رمضان المبارك، حيث تسببت الحلقة الثالثة في غضب عارم لدى متابعي العمل.

وتطرق أحد المشاهد في حلقة أمس الأحد، للقضية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، فكان الحوار الذي دار بين ناصر القصبي وراشد الشمراني يحمل آراء جريئة للغاية، أغضبت الكثيرين على منصات السوشيال ميديا.



وبدأ نص الحوار بين القصبي والشمراني، عندما قال الأول للأخير: "وش هالكلام تقول إنك تبي تسوي بيزنس مع الإسرائيليين؟".

فرد عليه الشمراني: "العدو هو الذي لا يقدّر وقفتك معاه، ويسبّك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين، كل تضحياتنا لأجل فلسطين، دخلنا حروب لأجلها، قطعنا النفط لأجل فلسطين، وعندما أصبح عندهم سلطة ندفع تكاليفهم ورواتبهم وإحنا أحق بالفلوس، وما يصدقون أن يلاقوا فرصة حتى يهاجمون السعودية".

ولاقى المشهد ردود فعل واسعة أغلبها حملت انتقادات حادة للمسلسل، متهمين صناعه بالترويج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، فيما تداول آخرون مقطع فيديو يضم مشاهد أخرى من العمل، تروج للتطبيع الاقتصادي.

فيما خصص البعض الهجوم على القصبي والشمراني، مؤكدين أنهما فنانان كبيران وكانا يجب ألا يقبلا بتناول القضية الفلسطينية بهذا الشكل الجريء، الذي قد يتسبب في حدوث فتنة وغضب.
ولاقى مسلسل "مخرج 7"، متابعة كبيرة من جانب المشاهدين وتنوعت ردود الفعل، إلا أن أغلب الآراء عبرت عن عدم رضائها عنه، ووصفوا الحلقة الأولى بالركيكة.

واتهم كثيرون المسلسل، بالتكرار في الطرح والمضمون، ولم يتطرق إلى مواضيع هادفة، تفيد المشاهد، كما اتهموا ناصر القصبي بأنه عاد بعمل مستنسخ من الأعمال الدرامية الكوميدية السابقة التي اعتمدت على نصوص سطحية "مدرسية" وشخصيات متكررة وتمثيل مدرسي وإخراج بدائي.

وتدور الأحداث في مسلسل "مخرج 7" حول شخصية دوخي (ناصر القصبي) وهو أب وموظف حكومي من الطبقة الوسطى، يمضي وقته بين عمله في استلام شكاوى العملاء بمؤسسة حكومية وبين بيته وعائلته.ويضم العمل وهو للكاتب خلف الحربي والمخرج أوس الشرقي مجموعة من النجوم بينهم ناصر القصبي، حبيب الحبيب، إلهام علي، خالد الفراج، عبد المجيد الرهيدي، راشد الشمراني، علي الحميدي، أسيل عمران، هبة الحسين، ريماس منصور.


مخرج 7 ناصر القصبي الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية الشمراني مسلسلات رمضان رمضان2020

احدث المقالات