تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جاستين تيمبرليك وتوم كروز
جاستين تيمبرليك وتوم كروز

مشاهير هوليوود المصابون بمتلازمات وحالات مرضية لم تقف في طريق شهرتهم

2020-11-01

هناك العديد من نجوم هوليوود الذين ذاع صيتهم وحققوا شهرة عالية وهم مصابين بمتلازمات وحالات مرضية عصبية وجسدية, ولكن هذا الأمر لم يشكل عائقًا أمامهم من اجل تحقيق ما يريدونه.

ونشر موقع " برايت سايد " تقريرًا حول أبرز نجوم هوليوود الذين تحدوا ظروفهم سواء النفسية او الجسدية ومنهم:

دانيال رادكليف:

في عام 2008 كشف نجم سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة دانيال رادكليف انه يعاني من عسر القراءة واضطرابات المهارات الحركية التي تمنعه من القيام ببعض الأنشطة الحركية البسيطة مثل كتابة بعض الكلمات او ربط الحذاء ولكن هذا لم يمنعه من تحقيق حلمه فهو يعرف اشخاص اذكياء يعانون من صعوبات التعلم.

مايكل جيه فوكس:

أصيب النجم مايكل جيه فوكس  نجم سلسلة افلام العودة للمستقبل بمرض باركنسون وهو في سن الـ29 الأمر الذي اضطره بعد ذلك لاعتزال التمثيل ولكن ذلك لم يجعله يتوقف وقام بتدشين مؤسسة مايكل جيه فوكس لأبحاث باركنسون التي تعمل على إيجاد علاج لهذا المرض.

جيم كاري:

من منا لا يحب رؤية جيم كاري وادواره المميزة على الشاشة، ولكن الكثير يجهل ان نجمهم المحبوب مصاب باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ولكن جيم لم يكن يرى ذلك عائقًا وكان يواصل مسيرته وتحقيق نجاحاته على الرغم من انه في كثير من الأوقات يشعر بالعجز عن التفكير وفرط شديد في النشاط والحركة.

توم كروز:

النجم الأمريكي الأعلى اجرًا في هوليوود توم كروز مصاب بعسر القراءة وهو في سن ال7، وكان يواجه صعوبة كبيرة في القراءة وكان يخفي حالته عن اصدقائه ولكن هذا لم يقف عائقًا امامه وهو الان من اعلى النجوم أجرا وأكثرهم شهرة في عالم هوليوود.

مارلي ماتلن:

تعتبر الممثلة الأمريكية مارلي ماتلين الممثلة الوحيدة الصماء التي فازت بجائزة أوسكار وظهرت في العديد من الأعمال الناجحة مثل  Seinfeld, The Practice والمسلسل الشهير  Law & Order بالإضافة لأنشطتها الخيرية في تحدي الإعاقة ودعم الأطفال ذوي الحالات الخاصة.

جاستين تيمبرليك:

يعاني المغني الأمريكي الشهير جاستين تيمبرليك من اضطراب الوسواس القهري ولكن هذا الأمر لم يقف عائقًا أمام صنع طريقه الفني وتحقيق نجاحاته.

نيرة صلاح 

مشاهير مشاهير هوليوود أمراض شهرة تمثيل

احدث المقالات