تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل "الياقة المغبرة"
مسلسل "الياقة المغبرة"

مسلسل "الياقة المغبرة" قريبًا على شاهد باسم "أصدقاء العمر"

2022-07-04

حنين شريم 

تستعد منصة "شاهد VIP" لعرض المسلسل "الياقة المغبرة" Tozlu Yaka الذي بدأ بثه في تركيا الأسبوع الماضي وحصل على نسبة مشاهدة مرتفعة نوعًا ما. 

ويبدو أن منصة "شاهد VIP" تتوقع استمرار نجاح مسلسل "الياقة المغبرة" لذلك أعلنت عبر موقعها عن نيتها لعرض المسلسل قريبًا مع تغير اسمه إلى "أصدقاء العمر"، إلا أنها لم تعلن أي تفاصيل عن يوم العرض أو الموعد. 

مسلسل "الياقة المغبرة" قريبًا على شاهد باسم "أصدقاء العمر"

تحذير الفقرات القادمة فيها حرق أحداث. يمكنك معرفة قصة المسلسل "الياقة المغبرة" من هنا

مسلسل "الياقة المغبرة" الحلقة الأولى

وكما ذكرنا سابقًا عرضت الحلقة الأولى من مسلسل "الياقة المغبرة" يوم الاثنين الماضي الموافق 27 يونيو 2022 على أن يعرض العمل كل يوم اثنين عبر قناة فوكس "FOX" التركية ويتم ترجمته عبر موقع "قصة عشق". 

وفي التفاصيل الحلقة الأولى من المسلسل، يبدأ المشهد الأول بسقوط طالب في مدرسة خاصة للأثرياء من السطح إلى الأرض أثناء حفل موسيقي في المدرسة، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى. 

ليعود بنا المسلسل إلى قبل هذه الحادثة ويعرفنا على أبطال المسلسل، ويبدأ بـ "علي" كما يمكن أن نطلق عليه أنه رأس "الشلة" ومن يهتم بأصدقائه الثلاث الأخرين الملقب بـ "عرب" و"وفاء" و"زينو". وهم أصدقاء جميعهم بنفس الحي الفقير. 

"وفاء" شاب متفوق يدرس في مدرسة الأثرياء، وفي يوم ميلاده يأخذه أصدقائه في جولة بالقارب للاحتفال به ويتقاطع طريقهم مع "هازال" و"شاغري" و"جيميري" و"ايجه" و"بيرك" وهم زملاء "وفاء" في المدرسة. ويتضح أن "وفاء" عاشق لـ "هازال" التي تخون صديقتها "جيمري" مع حبيبها "ايجه". 

تقوم "هازال" بدعوة "وفاء" وأصدقائه لحضور حفل المدرسة. وبعد أن قان "علي" بإقناع "وفاء" للذهاب إلى الحفل وإخبار هازال بمشاعره بشرط أن يذهبوا جميعهم معه يوافق "وفاء" إلا أن قانون المدرسة تمنعهم من الدخول إلا "وفاء". 

ويدخل "وفاء" للمدرسة ويقوم "ايجه" وأصدقائه بإعطاء مشروب فيه مواد مخدرة لـ "وفاء" وبعد ساعات يعترف "وفاء" بحبه لهازال إلا أنه ترفضه وتهينه.  

وبينما أصدقاء "وفاء" يستمتعون بحفل الزفاف المقام في الحي الشعبي الذي يعيشون فيه، "وفاء" يتعرض للضرب من قبل "ايجه" وأصدقاء بينما "هازال" بجانيه تبدو خائفة من شخص قام بالاعتداء عليها ويبدو أنه "وفاء". 

وبعد ان استطاع "وفاء" أن يهرب من بين يديهم يهاتف "علي" ويخبره بأن يأتي لأخذه بسرعة لأنه "ليس بخير" قبل أن يقوم شخص ما بخطفه وإغلاق الهاتف. وعندما يصل "علي" وأصدقائه إلى المدرس يبدأوا بالبحث عنه يسقط هو من السطح. 

وفي يوم الدفن يقوم مدير المدرسة بحضوره إلا أن علي يطالبه بتحقيق ويتهم المدرسة بمحاولة القتل أمام الصحافة مما يدفع المدرسة لفتح تحقيق، ومحاولة تغطية أمر ضرب "وفاء" عن الجميع وسبب ذلك. 

ويصل فيديو مُصور لا يعمل إلا لمرة واحدة لجميع الأبطال ويكون الفيديو لضرب الشباب لـ "وفاء"، ويعلم "علي" وأصدقائه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مكان وجود الشلة الثانية ويذهبوا لضربهم وتتأزم الأمور وتصل إلى الشرطة وقبلها تقوم "جيميري" بإخبار "علي" أن "وفاء" اعتداء جنسيًا على "هازال". 

ويتضح في أحداث المسلسل أن "ايجه" هو من اعتدى على "هازال" وأن هناك قصة حب ستقع بين "علي وجيمري".  

وتنتهي أحداث الحلقة الأولى مع دخول "علي" و"عرب" و"زينو" إلى مدرسة الأثرياء بعد تقديمهم لمنحة فتحت باسم "وفاء" حيث قام شخص بإرسال جميع أجوبة أسئلة امتحان المنحة إلى علي قبل أيام من موعد تقديمها. 

يذكر أن اليوم ستعرض الحلقة الثانية من مسلسل "الياقة المغبرة" عبر قناة فوكس "fox" التركية في تمام الساعة 8 مساءً. 

مسلسل الياقة المغبرة Tozlu Yaka

احدث المقالات