تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل "اسمعني" ومسلسل "الياقة المغبرة"
مسلسل "اسمعني" ومسلسل "الياقة المغبرة"

مسلسل "اسمعني" ومسلسل "الياقة المغبرة".. قصتان متشابهتان أي منهما سيستمر؟!

2022-07-17

حنين شريم 

بدأ موسم المسلسلات التركية لعام 2022، وبعد عرض عدد من الحلقات تم الإعلان عن بعض الأعمال التي سيتم وقفها لانخفاض نسبة المشاهدة. إلا أن هناك عملين امتازا بقصتهما الشيّقة البعيدة عن القصص التقليدية المتعارف عليها ضمن هذا الموسم. 

واستطاع أن يدخل مسلسل "اسمعني" duy beni بقوة داخل السباق بين المسلسلات التركية، كما هو الحال بالنسبة إلى مسلسل "الياقة المغبرة" Tozlu Yaka إلا أن التشابه الكبير بين قصتهما رجحت فشل واحد منهما وبقاء الآخر. 

قصة مسلسل "اسمعني"

فتدور قصة مسلسل "اسمعني" حول فتاة تدعى إكيم، والتي تنقلب حياتها رأس بسبب حادث مروري مأساوي وقع أمام عينيها لصديقتها ليلى، وكل ما تعرفه عن القاتل هو أنه طالب في مدرسة الأثرياء، التي تقدم منحة لعدد من الشبان الفقراء لدخول المدرسة بعد أن أصبحت هناك مطالبات بالعدالة لليلى، إلا أن ما ستواجه في المدرسة لن يكون سهلًا. 

قصة مسلسل "اسمعني"

قصة مسلسل "الياقة المغبرة"

أما قصة مسلسل الياقة المغبرة تدور حول مجموعة من الأصدقاء الذي يقتل صاحبهم الذي يدرس في مدرسة للأثرياء على يد أحد طلابها، ويتمكن أصدقائه من دخول المدرسة للقبض على القاتل خاصة وأن جريمة القتل لفقت على شكل انتحار مما جعل الجميع لا يصدقهم. فهل سيستطيعون إظهار الحقيقة. 

وبالعودة إلى المقارنة بين نسبة مشاهدة العملين السابقين فنجد أن مسلسل "الياقة المغبرة فقد حصل على نسبة عالية منذ عرض الحلقة الأولى، بينما مسلسل "اسمعني" ارتفعت نسبة المشاهدة في الحلقة الثانية. لذلك من المرجح أن يستمر عرض مسلسل "الياقة المغبرة" بينما يتوقف المسلسل الآخر في حال تم طرح خيار استبعاد أحد المسلسلين إلا أنه من المتوقع أن يستمر عرض العملين إلى أن تنخفض نسبة مشاهدتهما دون أن يؤثر أي منهما على الآخر. 

مسلسل  Tozlu Yaka duy beni

احدث المقالات