تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
"بطلوع الروح"
"بطلوع الروح"

مسلسلات رمضان 2022: تفاصيل مسلسل "بطلوع الروح"

2022-03-26

حنين شريم 

أثار مسلسل بطلوع الروح الذي سيعرض في رمضان 2022 الجدل منذ طرح البوسترات الشخصية لأبطال العمل. وقبل عرضه، حيث وجهت العديد من الاتهامات له بالإساء إلى الدين الإسلام وتناول موضوع "داعش". 

قصة مسلسل "بطلوع الروح" 

وتدور أحداث المسلسل على مدار 15 حلقة حول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وحياة الفتيات والشباب هناك تحت رعاية تنظيم "داعش". 

أبطال مسلسل "بطلوع الروح" 

  • منة شلبي 
  • إلهام شاهين 
  • أحمد السعدني 
  • محمد حاتم 
  • عادل كرم 

موعد عرض مسلسل "بطلوع الروح" والقنوات الناقلة له 

تم الإعلان عن المحطات الفضائية والمنصات الإلكترونية التي ستقوم بعرض المسلسل في شهر رمضان 2022، إلا أن التوقيت لم يتم الكشف عنه. 

قنوات عرض مسلسل "بطلوع الروح"    

  • قناة MBC مصر  
  • منصة شاهد VIP 

الإعلان الترويجي لمسلسل "بطلوع الروح" 

وكشف الإعلان الترويجي لمسلسل بطلوع الروح عن التفاصيل قصة العمل، ويتضح منه أن الفنانة المصرية منة شلبي لا تنضم إلى "داعش" غبر بهدف إعادة ابنها بعد أن قام والده بخطفه منها أثناء تواجدهم جميعًا في تركيا ليجربها على الانضمام إلى التنظيم. 

أما عن الفنانة المصرية إلهام شاهين فهي أحد القائدات السيدات في تنظيم "داعش" والتي تحاول منة شلبي الهروب منها والعودة إلى مصر مع ابنها. 

وبعد انتشار الإعلان الترويجي لهذا العمل قام عدد من الجمهور بتشبيه قصته بقصة الفيلم المصري "أولاد العم"، والذي تحدث عن خطف أم وأولادها من قبل زوجها إلى الكيان الصهيوني، ورحلة الهروب للعودة إلى مصر. 

بوستر مسلسل "بطلوع الروح" 

توسطت الفنانة المصرية منة شلبي بوستر مسلسل بطلوع الروح وظهرت فيه عابسة الوجه وهي ترتدي حجاب أسود، وكان خلفها من الجانبين الفنانة إلهام شاهين التي ارتدت كذلك حجاب أسود عصبة رأس تحمل شعار "داعش"، بينما ظهر أحمد السعدني ملتحي وكذلك محمد حاتم، بينما كان الفنان اللبناني عادل كرم يرتدي ثياب عادية تحوي بأنه ليس من "داعش". 

بوستر مسلسل "بطلوع الروح"

البوسترات الشخصية لنجوم "بطلوع الروح" 

منة شلبي في "بطلوع الروح"
منة شلبي في "بطلوع الروح"
إلهام شاهين في "بطلوع الروح"
إلهام شاهين في "بطلوع الروح"

يذكر أن مسلسل بطلوع الروح مستوحى من أحداث حقيقية كما وضعوا تنويه على البوسترات التي نشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهو من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري. 

بطلوع الروح منة شلبي مسلسلات رمضان 2022 مسلسلات مصرية مسلسلات رمضان 2022 مصرية رمضان 2022

احدث المقالات