تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عمر الشريف
عمر الشريف

مذكرات عمر الشريف تتحول إلى عمل فني.. من سيجسد دوره؟

2022-03-09

حنين شريم 

أعلن السيناريست والروائي المصري هيثم دبور عن تحويل مذكرات الفنان المصري الراحل عمر الشريف إلى مسلسل درامي بعد أخذ موافقة الورثة. 

ووضح السيناريست والروائي هيثم دبور في بيان كان قد طرحه عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات القصيرة "انستغرام" أنه قام بتوقيع عقد مع طارق نجل عمر والفنانة المصرية فاتن حمامة لتحويل المذكرات إلى مسلسل. 

وجاء في البيان الإعلامي: "حصل السيناريست والروائي هيثم دبور على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر الشريف. نجل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة." 

وأضاف البيان: "كان عمر الشريف قد فصل في مذكراته الخاصة كواليس صعوده إلى هوليوود، واحترافه البريدج، وتفاصيل أخرى عديدة لم يسبق عرضها بالإعلام العربي. ويقول دبور إن المذكرات تمتاز بالجرأة والصدق الشديدين، وإنه سعيد بتولي مسؤولية ظهورها للشاشة." 

وتابع: "من ناحيته أبدى طارق عمر الشريف حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير على إحدى المنصات العالمية، عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما." 

ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل آخرى عمن سيكون فريق العمل أو متى سيبدأ التصوير ومتى سيتم عرضه، إلا أنه سيكون على إحدى المنصات العالمية ومن المتوقع أن تكون "نتفلكيس". 

أهم أعمال الفنان الراحل عمر الشريف

رحل الفنان العالمي المصري عمر الشريف بـ 2015 إثر تعرضه لنوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عامًا وفي رصيده ما يزيد عن 100 عمل فني عربي وعالمي، خولوه لترشح لجائزة الأوسكار، ونيل ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر. 

ومن أبرز أعماله العربية، "نهر الحب"، و"بداية ونهاية"، و"أيوب"، و"حبي الوحيد"، و"المسافر"، و"ضحك ولعب وجد وحب". أما بالنسبة لأعماله العالمية، فأهمها، "Doctor Zhivago"، " Lawrence of Arabia"، " Funny Girl"، " Monsieur Ibrahim". وغيرها العديد من الأفلام والمسلسلات العربية والعالمية. 

عمر الشريف مذكرات عمر الشريف

احدث المقالات