تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مدرسة الروابي للبنات
مدرسة الروابي للبنات

مدرسة الروابي للبنات: ردود فعل واسعة.. ومتى سيعرض الموسم الثاني؟ 

2021-08-18

جدلُ واسعٌ في الأردن بعد عرض نتفلكس المسلسل الأردني " مدرسة الروابي للبنات " 

 


انقسم الشعب الأردني بين من آمن بواقع أردني ملموس عكسه مسلسل مدرسة الروابي للبنات وبين من اعتبره لا يمس واقع الشارع الأردني أبداً، وأنه مخالفاً للقيم والعادات الاجتماعية التي تربى عليها أبناء الأردن.  


تصدر وسم #مدرسة_الروابي_للبنات والمكون من 6 حلقات قائمة الأعلى تداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي. استطاع المسلسل أن يصبح عالمياً وأن يترجم إلى عدد كبير من اللغات.

مدرسة الروابي للبنات
مدرسة الروابي للبنات
مدرسة الروابي للبنات

 


مدرسة الروابي للبنات
مدرسة الروابي للبنات

اجتمعت تيما الشوملي وشيرين كمال معًا لكتابة هذا المسلسل المذهل ، وتشغل تيما الشوملي مقعد المخرج هذه المرة. وكشفت تيما الشوملي عن السبب الذي دفعها لإخراج وتأليف هذا المسلسل: "عندما كنت مراهقة ، شعرت بقلة البرامج التي تتحدث عن الفتيات في هذا العمر. لم يكن هناك شيء يمكن أن أتعلق به يسعدني. اليوم، لا يزال هناك محتوى محدود موجه للشباب، ولا سيما الفتيات. هذه هي الطريقة التي ولدت بها فكرة إنشاء عرض يمكن لفتيات المدارس من جميع أنحاء العالم أن يروق لهن أيضًا ".

اعتبرت مخرجة المسلسل تيما الشوملي أنه المسلسل يتناول هموم النساء من وجهة نظر نسائية، وأعربت عن فخرها بهذا العمل العمل الفني الأردني 


عن مسلسل " مدرسة الروابي للبنات "

تدور أحداث المسلسل حول مراهقات في مدرسة مرموقة. تعرضت إحداهن "مريم" لهجوم العنيف، فقررت التعاون مع الفتيات الأخريات اللواتي يتعرضن للتنمر في المدرسة للانتقام من المتنمرات.

تناول المسلسل عدة قضايا تتواجد في مدارس الإناث أهمها كان التنمر من بين عدة قضايا هامة تناولها المسلسل بطريقة ثانوية مثل:التحرش الجنسي والتفكك الأسري واستغلال القُصّر وغيرها.

مدرسة الروابي للبنات

هل سيكون هناك موسم جديد؟


تم إطلاق الموسم الأول من "مدرسة الروابي للبنات" بالكامل في 12 أغسطس 2021 ، على Netflix. وتكون الموسم الأول من ست حلقات مدة كل منها 44-52 دقيقة.


أما فيما يتعلق بالموسم الثاني، إليكم ما نعرفه:

 تم تصور العرض كسلسلة محدودة، مما يعني أن الكُتاب ليس لديهم خطط لعرض موسم آخر. ومع ذلك، لا شيء منقوش على الحجر. إذا تلقى العرض استجابة ساحقة ، فقد يدفع ذلك نتفلكس لطلب جزء موسم آخر. 

كان من المفترض أن تكون عروض كثيرة كسلسلة محدودة مثل:  13 Reasons Why’ و‘The Sinner’ ولكن نتيجة نجاحها وإعجاب الناس بها، تم إعادة التفويض لإنتاج المزيد من الحلقات.

من المهم ملاحظة أن شبكة نتفلكس تعلن عادة عن المواسم الجديدة قبل شهرين من عرضها عادةً، وتوجب وجود مدة زمنية بين الموسم القديم والجديد بفترة أقلها سنة. مع أخذ ذلك في الاعتبار، إذا أعلنت نتفلكس عن موسم جديد في خريف 2021، فيمكننا أن نتوقع عرضه بعدها بقرابة السنة أي في وقت ما في الربع الرابع من عام 2022 أو بعد ذلك.


 

مدرسة الروابي للبنات تيما الشوملي التنمر التحرش نتفلكس الأردن
 
 

احدث المقالات