تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

ما وصية رجاء الجداوي لابنتها بعد إصابتها بكورونا؟

2020-07-06

تعمل أسرة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، على تنفيذ وصيتها التي أوصت بها ابنتها أميرة مختار، عقب إصابتها بفيروس كورونا ونقلها إلى مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية في مايو الماضي.


وقالت مصادر مقربة من أسرة رجاء الجداوي، في تصريحات خاصة إنها أوصت بدفنها بجوار خالتها الفنانة والراقصة المصرية الشهيرة تحية كاريوكا، والتي كانت ترتبط رجاء كثيرًا خلال حياتها وحتى اللحظات الأخيرة قبل وفاتها.


وأفادت المصادر أنه فور وفاة رجاء الجداوي تم تأجير "عمال" في مقابر السيدة عائشة والبساتين، لتنظيف المقابر التي تتواجد فيها الراحلة تحية كاريوكا، منوهًة بأنه تم فرش الأرض برمال صفراء ورشها بالمياه لاستقبال جثمان رجاء الجداوي والمصلين على جثمانها.


وأكدت المصادر أن ابنة رجاء الجداوي كانت حريصة على تنفيذ تلك الوصية على الرغم من أن مسقط رأس رجاء الجداوي يعود إلى محافظة الإسماعيلية وأن نقلها لمستشفى بتلك المحافظة تم تحسبًا لوفاتها فتكون قريبة من مدافن العائلة إلا أن وصية رجاء الجداوي غيرت جميع الترتيبات وإعادتها للقاهرة التي تربت وعملت بها طيلة أكثر من 60 عامًا.ك
 

 

مقبرة رجاء الجداوي بمنطقة البساتين استعدادا لدفنها

Posted by ‎مستقبل وطن نيوز‎ on Sunday, July 5, 2020

وكانت قد أعلنت أميرة مختار ابنة رجاء الجداوي عن وفاة والدتها، صباح اليوم وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، فكتبت قائلًة: "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله".


 

وكان قد أكد نقيب الفنانين أشرف زكي، أنه يتابع مع وزارة الصحة كافة الإجراءات لإنهاء مسألة دفنها في مقابر أسرتها بالتنسيق مع ابنتها "أميرة".
وأوضح أن طريقة تغسيل وتكفين رجاء الجداوي ستقوم عليها وزارة الصحة وفقًا للبروتوكول المتبع مع حالات الوفاة بكورونا، مبينًا أنه سيحاول حضور الجنازة مع ابنتها بعد اتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية.


وقدم العديد من نجوم الفن والجماهير التعازي بوفاة رجاء الجداوي التي تركت إرثًا فنيا بدأته عام 1958 وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عاماً، كما استذكروا أعمالها الدرامية التي شاركت فيها والتي وصلت إلى 75 فيلمًا و39 مسلسلاً، وست مسرحيات كان أبرزها "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" مع عادل إمام.


وتزوجت رجاء الجداوي في 22 نوفمبر 1970 من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار وأنجبت منه ابنتها أميرة.


وفازت الفنانة بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضة أزياء، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، ومثلت فترة الستينات والثمانينات، وقد حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله على جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط".


وخاضت أيضًا تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب.

رجاء الجداوي وصية رجاء الجداوي وفاة رجاء الجداوي مشاهير أخبار المشاهير

احدث المقالات

X