تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

ليست فقط ميغان والأميرة ديانا.. ١٠ مرات خرقت كيت ميدلتون البروتوكولات الملكية

2020-11-24

توصف ميغان ماركل ومن قبلها الأميرة ديانا بـ المتمردين على البروتوكولات والقواعد الملكية ولكن اثبتت المناسبات والاحداث الرسمية ان دوقة كامبريدج المحبة للتقاليد و القواعد الملكية هي ايضًا لديها لحظاتها في اختراق القواعد العامة للقصر الملكي والتمرد لا يقتصر فقط على ميغان والأميرة الراحلة ديانا.

يرصد هذا التقرير عشرة مواقف خرقت فيها كيت القواعد الملكية وظهرت كما تريد هي وليس كما يريدها القصر:

الظهور بدون خاتم الخطبة:

تتضمن القواعد الملكية عدم السماح لنساء القصر بالظهور علنًا بدون خواتم الخطبة لكن كيت في عام 2019 وأثناء زيارتها لمستشفى جريت أورموند ستريت كانت كيت ترتدي فقط محبس الزواج دون خاتم خطبتها الياقوتي الشهير.

طلاء أظافر لامع:

لم تخترق ميغان فقط هذه القاعدة ففي أحدث المناسبات ظهرت كيت وهي تضع طلاء اظافر لامع وهذا أمر ممنوع على نساء العائلة المالكة.

ارتداء فستان قصير:

تنص إحدى القواعد الملكية الخاص بالأزياء ألا يكون الثوب او التنورة قصير بمقدار يتجاوز 4 بوصات فوق الركبة ولكن في العديد من المناسبات ظهرت كيت وهي تخرق هذه القاعدة وترتدي فساتين قصيرة للغاية.

لا تضع أوزان لـ اثوابها:

تضع سيدات القصر الملكي اوزن داخلية ل أثوابهم حتى يحافظوا عليها من التطاير أثناء الرياح والجو العاصف ولكن كيت لا تتبع  هذه القاعدة وظهرت أكثر من مرة وهي محرجة بسبب ارتفاع ثوبها بفعل العوامل الجوية.

الأسود دون حداد:

يُمنع على سيدات القصر الملكي ارتداء اللون الأسود الكامل إلا في حالة الحداد والجنائز وهذا الأمر اخترقته كيت هذه القاعدة وظهرت بثوب اسود كامل أثناء زيارتها لمتحف التاريخ الطبيعي.

كعب عالِ أطول من ثلاثة بوصات:

 ينبغي على سيدات القصر الملكي ارتداء أحذية الكعب العالِ التي لا يزيد طولها عن ثلاثة بوصات ولكن كيت ظهرت في عدة مناسبات وهي ترتدي كعب عالِ اكثر من الطول المحدد.

سرقة الاهتمام في المناسبات:

من احدى الاختراقات التي وجهت لكيت هو طريقة تصويرها أثناء تعميد ارتشي الابن الأول ل ميغان والأمير هاري حيث ظهرت بإيماءات غير مناسبة وكأنها تحاول سرقة الحدث منها بالإضافة لإرتدائها أقراط الأميرة ديانا التي كان يجب على ميغان ارتداؤها في هذا اليوم.

ألوان زاهية:

انتهكت كيت قواعد اللبس الملكي خلال الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية حيث ظهرت جميع السيدات بأثواب رقيقة بألوان الباستيل أما كيت فقد حضرت بثوب أحمر زاهي.

جعلت الأمير ويليام يحضر ولادتها:

من الأمور المحظورة في القصر الملكي هو حضور الزوج لعملية ولادة زوجته ولكن كيت طلبت من الأمير ويليام ان يكون حاضرًا معها.

قضاء الكريسماس بعيدًا عن القصر الملكي:

من الأمور الشائعة في القصر هو تجمع أفراد العائلة للاحتفال بيوم الكريسماس والذهاب للكنيسة وتبادل الهدايا ولكن كيت خرقت هذه القاعدة مرتين و احتفلت بالكريسماس هي واسرتها مع والديها.

كيت ميدلتون مشاهير ملكات وأميرات البروتوكولات الملكية

احدث المقالات