تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ليز كامباج
ليز كامباج

ليز كامباج: "كلنا نكافح من أجل شيء ما، وهذا طبيعي"

2021-04-15

لاعبة كرة الاسترالية ليز كامباج تلهم الآخرين بقصتها


بالنسبة إلى لاعبة كرة الاسترالية ليز كامباج، فإن الاستعداد للمباريات والبطولات، ليس مجرد تمرين بدني.. إنه تدريب عقلي أيضًا.

لقد تعاملت كامباج منذ فترة طويلة مع الاكتئاب والقلق. واستطاعت أن تحصل على المساعدات من العلاج والأدوية، إلا أنها لا تزال تكتشف ما يناسبها.

على سبيل المثال، في أواخر عام 2018، عندما كانت تحت رعاية طبيب، قررت التخلي عن أدويتها بسبب الآثار الجانبية التي كانت تعاني منها. استطاعت من خلال هذه التجربة أن تحصل على عطلة نهاية أسبوع مميزة ومليئة بالاحتفالات، إلا أنه عقب ذلك عدد من الليالي التي سهرت فيها، بسبب تعرضها لـ "انهيار كامل" حسب وصفها.

تود كامباج أن تؤكد أن الجميع سواء كانوا معجبين أو لاعبين آخرين يعلمون بأن هناك مساعدة يجب الحصول عليها عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية. 

ليز كامباج
"نحن جميعًا نكافح من أجل شيء ما ، وهذا طبيعي".

 

كيف ضمنت ليز كامباج أفضل رعاية لصحتها العقلية؟
 

  • ابحث عن إيقاع مفيد لك

تبيَن كامباج على ضرورة إيجاد إيقاعك الخاص الذي يتفق مع أسلوب حياتك، إذ قالت: "أنا لست بارعة في التأمل، فهو دائمًا ما يجعلني أنام - لذا فإن الاستماع للموسيقى بالنسبة لي هو شكل من أشكال اليقظة الذهنية"

من الجدير بالذكر أن كامباج تعمل "دي جي"، ولديها ذوق انتقائي للغاية في الموسيقى!"
 

  • توقف لحظة لتفكر في مكاسبك وخسائرك

تقول كامباج: "لا يمكنك تقدير الخير حتى تمر بالأسوء". وتؤكد أنها دوماً أقوى بعد كل موقف سيء 
 

  • اتبع طريقك - واجعله واضحًا.

تؤكد كامباج أن هذه أفضل نصيحة ستتلقاها على الإطلاق.. عليك أن تعيش حياتك، وليس حياة شخص آخر" لقد استطاعت كامباج أن تصل إلى هذه القناعة بعد المضايقات التي تعرضت لها عندما كانت طفلة بسبب طولها. 
 
"قُم بما هو جيد لك. إذا انتقد شخص، ما يجب عليك فعله، أخبره أن يركز على ما لديه."
 

صحة عقلية صحة نفسية صحة ليز كامباج رياضة

احدث المقالات