تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ميغان ماركل
ميغان ماركل

لماذا أعلنت ميغان ماركل حملها في عيد الحب؟

2021-02-17

أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، انتظارهما مولودهما الثاني في يوم عيد الحب، بعد 37 عامًا من امتلاء الصفحات الأولى في وسائل الإعلام العالمية بخبر حمل الأميرة ديانا بالأمير هاري.

ويبدو أن اختيار ميغان لهذا اليوم خصيصًا للإعلان عن حملها هو إشارة متعمدة للأميرة ديانا التي أعلنت حملها بالأمير هاري في 13 فبراير عام 1984 للسماح لوسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم بإعداد أغلفتها حتى يتصدر الخبر العناوين في يوم عيد الحب.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد نشرت صورة للأميرة ديانا مبتسمة على صفحتها الأمامية في ذلك الوقت، مع عنوان ضخم : "هناك سرٌ وراء هذه الابتسامة المتوهجة.. طفل قادم".

وأصدر مسؤولو القصر بيانًا في ذلك الوقت، جاء فيه: "الأمير تشارلز والأميرة ديانا مسروران بهذه الأخبار وكذلك الملكة والأمير فيليب وجميع أفراد العائلتين".

كانت قد كشفت وسائل الإعلام بالأمس أن دوق ودوقة ساسكس ينتظران مولدًا جديدًا في وقت لاحق من هذا العام، سيكون أخًا أو أختًا لابنهما أرشي.

The Duke and Duchess of Sussex , who are currently residing in California , are preparing to welcome a brother or sister for their young son Archie later this year

وأعلن الزوجان الخبر بصورة صريحة بالأبيض والأسود لهاري وهو يضع يده على رأس ميغان وهي مستلقية تحت شجرة.

ولم تتم الإشارة إلى جنس الجنين أو موعد الولادة في إعلانهما، ولكن اكتفى المتحدث باسم ميغان  وهاري بالقول:"يمكننا أن نؤكد أن آرشي سيكون أخًا كبيرًا، دوق ودوقة ساسكس يشعران بسعادة غامرة لأنهما ينتظران طفلهما الثاني".

وبمجرد إعلان الخبر، قال متحدث باسم قصر باكنغهام: "صاحبة الجلالة ودوق أدنبرة وأمير ويلز وجميع أفراد الأسرة مسرورون ويتمنون لهم التوفيق".

ومن المؤكد أن الأمير هاري وزوجته أبلغا العائلة المالكة مسبقًا بخبر الحمل قبل الكشف عنه رسميًا.

The couple's news echoes Princess Diana's own announcement of her pregnancy with Prince Harry on Valentine's Day in 1984 (pictured with their first child Archie who was born in May of 2019)

من المقرر أن يكون طفل دوق ودوقة ساسكس القادم هو الحفيد العاشر أو الحادي عشر للملكة ودوق إدنبرة، اعتمادًا على موعد ولادة زارا تندال، ابنة الأميرة آن وحفيدة الملكة إليزابيث أيضًا، حيث من المقرر أن تلد أيضًا في عام 2021، ولكن سيكون طفل الأمير هاري هو الثامن في ترتيب العرش.

وتأتي إعلان حمل ماركل بعد أشهر فقط من الكشف في مقال لصحيفة نيويورك تايمز عن فقدان طفلها الثاني بسبب الإجهاض. 

 

دعاء عبدالسلام

ميغان ماركل الأمير هاري أخبار المشاهير اخبار ملكية تصريحات ملكية

احدث المقالات