تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل معاوية
مسلسل معاوية

لجين إسماعيل بديلًا للفلسطيني علي سليمان في مسلسل معاوية - إليك بقية نجوم العمل

2022-10-01

يعمل المخرج المصري من أصل فلسطيني  طارق العريان حاليًا على تصوير مسلسل تاريخي ضخم يتناول سيرة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان، حيث يجري التصوير حاليًا في تونس.

انسحاب الفنان الفلسطيني علي سليمان من دور البطولة

كشفت بعض المواقع في وقت سابق عن مشاركة الفنان الفلسطيني علي سليمان في دور البطولة بالمسلسل التاريخي معاوية الذي سيتناول قصة الخليفة معاوية بن ابي سفيان.

وانتشرت مؤخرًا أنباء عن انسحاب الفنان الفلسطيني من المسلسل الذي بدأ تصويره بالفعل في تونس، وأشارت العديد من الصفحات المعنية بأخبار المشاهير حول اسناد الدور إلى الفنان السوري لجين اسماعيل ليحل بديلًا عن الفنان الفلسطيني.

وكان من المفترض ان يجسد لجين اسماعيل شخصية أخرى في العمل، وبعد انسحاب الفنان الفلسطيني اسند اليه دور البطولة، ويشارك في العمل نخبة من النحوم العرب من بينهم الفنان الأردني إياد نصار.

وكشفت العيد من المواقع الإخبارية عن انضمام عدد من نجوم سوريا إلى العنل من بينهم الفنان سعد مينة، أيمن زيدان، سامر المصري، علي سطوف، ميسون أبو أسعد، فادي صبيح، محمد حداقي، وائل شرف، وأضافت هذه المصادر بأن هناك مفاوضات تجري حاليًا مع الفنان سامر اسماعيل.

ويشارك من تونس نخبة من النجوم من بينهم خالد هويسة والممثلة عائشة بن أحمد وسهير بن عمارة و أميرة درويش وامير الدريدي وسهير عمارة وطارق المناعي ومحمد قريع وخالد حمام وحكيم بلكحلة وحمد مراد وياسين بن قمرة.

وأردفت بعض المصادر  أن الفنان السوري يزن خليل هو آخر المنضمين إلى العمل، حيث سيجسد دور عتبة بن أبي سفيان شقيق معاوية، فيما سيلعب دور يزيد شقيق معاوية الثاني الفنان التونسي غانم الزرلي.

تفاصيل مسلسل معاوية

يُشار بأن المخرج طارق العريان كان قد كشف في وقت سابق أن نص العمل للصحافي والكاتب خالد صالح، وسيتم عرض العمل على قناة ام بي سي ومنصة شاهد في شهر رمضان المقبل 2023.

وأشارت بعض التسريبات ان العمل كلف ميزانية ضخمة وصلت إلى 75 مليون دولار وهو رقم ضخم جدًا، كما  أضاف المخرج طارق العريان، ان التصوير كامل في تونس وتحديدًا داخل   استوديوهات مدينة "الحمامات"، كما سيتم تصوير مشاهد في شمال وجنوب تونس.


 

مسلسل معاوية

احدث المقالات