تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة إليزابيث بحفيدها الأمير هاري
الملكة إليزابيث بحفيدها الأمير هاري

كواليس أول لقاء يجمع الملكة إليزابيث بحفيدها الأمير هاري منذ انفصاله عن العائلة

2020-03-04

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تفاصيل اجتماع الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا بالأمير هاري في قلعة وندوسور.

استمر اللقاء لمدة أربع ساعات وكان يهدف لتصفية الأجواء المشحونة، ويعتبر ذلك هو أول لقاء عاطفي وجهًا لوجه منذ انفصاله عن العائلة المالكة، وأبلغت الملكة إليزابيث حفيدها أنه "سيتم الترحيب به دائمًا مرة أخرى" إذا أراد أن يصبح من كبار العائلة المالكة وفي الخطوط الأمامية مرة أخرى.

دعت الملكة البالغة من العمر 93 عامًا دوق ساسكس لتناول الغداء يوم الأحد لإجراء محادثة قلبية قبيل واجباته النهائية مع ميغان ماركل في بريطانيا هذا الشهر.

قال أحد المطلعين إن الملكة أنهت المحادثة بإخبار هاري بأنه "محبوب للغاية وسوف يتم الترحيب به دائمًا"، حسبما ذكرت صحيفة صن، وأضاف المصدر الملكي: "كان لدى الملكة الكثير للتحدث مع هاري وكان هذا هو الوقت المثالي لكليهما ليقول كل منهما ما يريده".


وتابع: "كان يوم الأحد أول مرة تتاح فيها للملكة الفرصة للتحدث إلى هاري بمفرده ومعرفة حقيقة خططه، كانت بيئة أكثر استرخاء وكانا قادرين على التحدث عن آرائهما".

وعبرت الملكة عن غضبها الكبير من قرار ميغان وهاري بالرحيل إلى أمريكا الشمالية، مشيرة إلى أنها تحب رؤية حفيدها أرشي البالغ من العمر تسعة أشهر باستمرار.

وأضاف المصدر: "إنها تقبل في الوقت الحالي خططه وأنه يعتزم العيش في أمريكا الشمالية، ومع ذلك أرادت أيضًا توضيح أن الخطط لا يمكن أن تنجح إلا إذا لم يستغل وضعه الملكي ويحاول الاستفادة منه، ولهذا السبب فإنها لن تسمح لهم باستخدام كلمة ملكي في مؤسسته".

يأتي الاجتماع بعد الإعلان عن آخر مشاركة رسمية لهاري وميغان مع العائلة، ومن المقرر أن ينضم الزوجان إلى الملكة والأمير ويليام وكيت ميدلتون في يوم الكومنولث في وستمنستر آبي الأسبوع المقبل.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها الدوق والدوقة مع العائلة المالكة منذ إعلان "Megxit" في يناير وهو آخر ظهور لهما كملكيين كبار.
تسبب هاري وميغان في أزمة ملكية عندما أعلنا عن رغبتهما في الانفصال والتخلي عن أدوارهما من أجل كسب أموالهما الخاصة.

الملكة إليزابيث الأمير هاري أول لقاء إليزابيث

احدث المقالات