تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كاظم الساهر
كاظم الساهر

كاظم الساهر يرتل سورة النصر في تجربته التمثيلية.. فيديو قديم

2020-08-03

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قامت بنشره إحدى الصفات المعنية بأخبار المشاهير، يعود إلى عام 1992، وهو مقطع من مشاركة الفنان العراقي كاظم الساهر في أحد المسلسلات التلفزيونية في تجربته التمثيلية الوحيدة.

ويظهر الساهر الذي يؤدي شخصية كمال ضمن أحداث مسلسل "المسافر" وهو أستاذ يحلم بدخول عالم الفن والغناء، خلال تواجده في أحد الصفوف، ليقوم بقراءة سورة النصر.

وفور تداول الفيديو تفاعل الجمهور مع قراءة الساهر للقران بشكل كبير مشيدين بصوته وطريقته بالترتيل والتجويد، كما علق بعض الأشخاص الذين شاهدوا العمل أنه من المسلسلات المميزة وأن الساهر قدم دوره بشكل جيد إلا انه أفضل بالغناء من التمثيل.

فيما صُدم عدد كبير لمعرفتهم بدخول الساهر عالم التمثيل سابقًا، معتبرين أنه فنان شامل عمل وكافح من أجل أن يجعل لنفسه مكانه في عالم الشهرة.

ومن المعروف أن كاظم الساهر عاش حياة صعبة قبل دخوله الفن، حيث تربى في بيت بسيط جداً وسط عائلة تتألف من 7 أخوة، وأختين.

والده كان يعمل جندي في الحرس الملكي وبعد تقاعده انتقلت العائلة من مدينة الموصل إلى منطقة الحرية في بغداد وكان عمر كاظم حينها 10 سنوات.

 عاش الساهر محناً كثيرة بسبب فقره كانت دافعًا له وكانت أساس شخصيته العصامية التي يتميز بها، وكونه تربى في عائله فقيرة كان يعتمد على نفسه، فكان يعمل في عطلاته يبيع المثلجات والكتب وعمل في أحد المصانع للنسيج إلى أن جمع ثمن أول آلة موسيقية (جيتار) وكان ثمنها 12 دينارًا، ومن بعدها تعلم العزف على آلة العود.

تخرج من معهد المعلمين ببغداد، ودرّس الموسيقى للتلاميذ لمدة سنة ونصف السنة. عُيّن معلمًا لمادة الفن والموسيقى في مدرسة (كربيش) ومدرسة (بيناتا) إحدى القرى التابعة لقضاء عقرة في شمال العراق أواخر سبعينات القرن العشرين، دخل بعد ذلك معهد الدراسات الموسيقية ببغداد ودرس بالمعهد لمدة ست سنوات.

تزوج كاظم مرة واحدة فقط من إحدى قريباته في نهاية السبعينات واستمر الزواج حتى سنة  1996 له ولدان "وسام وعمر"، وسام من مواليد 1981، وعُمر من مواليد 1987.

 

كاظم الساهر مشاهير اخبار

احدث المقالات