تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كارول سماحة
كارول سماحة عن قصة ابنة هشام سليم : أب شجاع في مجتمع عربي لا يرحم!

كارول سماحة عن قصة ابنة هشام سليم : أب شجاع في مجتمع عربي لا يرحم!

2020-05-05

عبرت الفنانة اللبانينة كارول سماحة عن تقديرها لقرار الفنان المصري هشام سليم وتعاطفه مع حالة ابنته، بعد كشفه أن ابنته تحولت جنسيا إلى ذكر وأصبح اسمها "نور" بدلا من "نورا".

واعتبرت كارول سماحة أن قرار هشام سليم باحترام رغبة ابنته بالتحول الجنسي شجاعة منه خاصة في مجتمع يرفض مثل هذه العادات، وقالت في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر: "كل الحب والاحترام للممثل القدير هشام سليم على جرأته بالاعتراف بموضوع في غاية الخصوصية والحساسية خاصة في مجتمع عربي لا يرحم!!!".

وتابعت الفنانة اللبانينة، بالقول: "أب حقيقي يعرف كيف يتفهم، ويرعى ويحمي عائلته.. في بلاد الغرب حتى الآن هذا الموضوع لا يتقبله معظم الآباء!!!".

وخلال الساعات الماضية، تصدر هشام سليم، حديث الجمهور عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته الجريئة والمفاجئة في برنامج "شيخ الحارة والجريئة" مع المخرجة إيناس الدغيدي، عندما قال إنه لم يستغرب رغبة ابنته في التحول جنسيا، "لأنها من وقت ما ولدت وأنا كنت شايف إن جسمها ولد، وكنت دائمًا أشك في الحكاية دي".

وتابع سليم، 62 عامًا: "بنتي نورا بقت ابني نور وربنا اللي عايز كده وهي بتتحول جنسيًا حاليًا، وفى يوم من الأيام قالت لي أنا عايشة في جسم غير جسمي وكان وقتها عمرها 18 سنة ودلوقتي 26 سنة".

وأكد هشام سليم أن قرار ابنته القيام بتحويل جنسها إلى ذكر يعد "شجاعة وجراءة منها"، لا سيما أننا نعيش في مجتمع يرفض ذلك، حسب قوله، منوها إلى أن أسرته تعامل ابنته باعتبارها ذكرا في الوقت الحالي، ويدعمونه لمواصلة حياته كشاب، بينما لفت أن المشكلة التي يمكن أن تواجه ابنه حاليا هي تغيير هويته في بطاقة الرقم القومي.

وأبدى نجل أسطورة كرة القدم المصرية، صالح سليم، تضامنه مع يعانون من أزمة الهوية الجنسية مثل ابنته، بالقول: "أقول الله يكون في عون الابن اللي كده أو البنت، ويكون في عون أهلها، وأنا كأب مهما حاولت لن أقدر أفكر زي ما ابني بيفكر حاليا".

كارول سماحة هشام سليم التحول الجنسي

احدث المقالات