تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قواعد غريبة وملزمة للجميع عند تناول العشاء مع الملكة إليزابيث
قواعد غريبة وملزمة للجميع عند تناول العشاء مع الملكة إليزابيث

قواعد غريبة وملزمة للجميع عند تناول العشاء مع الملكة إليزابيث (صور)

2020-08-03

لن يكون العشاء مع الملكة بدون قائمة طويلة من البروتوكولات والقواعد الواجب اتباعها. تمامًا مثل آداب السلوك التي يُتوقع من الملكيين ونظرائهم اتباعها في العلن، فإن قواعد العشاء الملكي ليست استثناءً.

سواء كانت ضيوفها سياسيين أو قادة أجانب أو أصدقاء، فإن الملكة تملي ما يحدث على طاولتها دون طرح أسئلة، يتفاعل الضيوف المحظوظون على طاولة الملكة مع صاحبة الجلالة بمجرد فهم القواعد ، بالطبع، إذا شاهدت فيلم The Queen، فأنت تعرف ما نتحدث عنه.

القاعدة الأولى التي يجب معرفتها هي أنه لا يجوز لأحد الجلوس أمام الملكة. وأضافت الملكة قاعدة أخرى غريبة، وهي ضرورة الاقتداء بطريقة أكلها على مائدة العشاء؛ فيجب أن يأكل الضيوف عندما تتناول الطعام ويتوقفون حين تتوقف، وتسري هذه القاعدة على أفراد العائلة الملكية ذاتها.

وذكر رئيس خدم العائلة الملكية السابق، بول بوريل، أن القاعدة السابقة تم كسرها من قبل خلال حفل عشاء أقامته الملكة في اليخت الملكي ببريطانيا، على شرف ابنها الأمير تشارلز.

وتابع: "قُدمت التحلية ونسى الأمير تشارلز قاعدة الاحتذاء بالملكة، وبادر بالتهام العنب من الطبق أمامه قبل أن ينظر للملكة خلال تناوله الفاكهة ويدرك أنه ارتكب خطأ فادحًا".

قد تبدو قواعد الملكة مملة وقديمة، لكن الرؤساء والقادة السابقين يتبعونها بدافع الاحترام. كل ما يجب على الضيوف فعله هو اتباع خطوتها، وانتظرها للجلوس ومشاركة ابتسامتها.

الملكة إليزابيث قواعد ملكية العائلة الملكية بريطانيا

احدث المقالات

X