تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بولنت ارسوي

قصة حياة أشهر فنانة متحولة جنسيًا في تركيا "بولنت ارسوي" تتحول إلى فيلم سينمائي

2023-07-08

تناقلت العديد من المواقع التركية خلال الساعات الماضية عن نية طاقم عمل الفيلم التركي الشهير "بيرجين" البدء بالعمل على فيلم يروي قصة المغنية والفنانة التركية بولنت ارسوي، أشهر فنانة متحولة جنسيًا.

تفاصيل قصة حياة الفنانة التركية المتحولة جنسيًا بولنت ارسوي

بحسب الأخبار المتداولة فإن طاقم العمل بدأ بالتحضير للفيلم الذي من المتوقع أن يثير الكثير من الجدل، فيما لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حوله، وعن أسماء النجمة المقرر أن تجسيد شخصية المتحولة بولنت ارسوي.

وأشارت الأخبار إلى انه خطة صناع العمل أن يكون الفيلم جاهزًا نهاية العام المقبل 2024، ومن المتوقع أن يثير ضجة كبيرة بسبب تناوله قصة بولنت اروسوي أشهر متحولة جنسية في تركيا.

بولنت ارسوي

وبولنت ارسوي هي فنانة تركية ولدت كذكر واجرت عملية تحويل جنسي في مدينة لندن عندما كانت بعمر الـ 29 عامًًا، كان اسمها عندما ولدت بولنت إيركوتش.

بدأت مشوارها الفني كمغني، وعملت في عدد من النوادي الليلية كمطرب دخل، كما دخلت عالم التمثيل في عام 1976 كذكر أيضًا، وشاركت في عدد من الأعمال.

في عام 1980 أعلنت وبشكل صادم وخلال حفل غنائي تواجد فيه عدد كبير من الحضور عن مثليتها الجنسية، وبسبب هذا الإعلان سُجنت لفترة.

وبعد خروجها من السجن سافرت إلى لندن وأجرت عملية تحويل إلى انثى، وبعد رفض المحاكم في تركيا تعديل هويتها والاعتراف بها كأنثى عاشت فترة في ألمانيا وحاولت الانتحار.

عادت بولنت إلى تركيا في عام 1988 بعد تعديل القانون التركي الذي سمح بتعديل الجنس.

 

قصة فيلم بيرجين

يروي الفيلم قصة الفنانة التركية بيرجين التي لقبت بـ "إمراة الأحزان" والتي تعرضت للتشويه على يد زوجها، وبعد خروجه من السجن قام بقتلها.

وجسدت دور البطولة في الفيلم الفنانة التركية فرح زينب عبدالله، ويبدو ان صناع العمل قرروا الاستمرار بصناعة أفلام تروي مأساة السيدات بشكل عام ليكون الخيار الثاني قصة بولنت.
 

بولنت ارسوي

احدث المقالات