تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ريتشارد برانسون
ريتشارد برانسون

قبل بيزوس .. الملياردير ريتشارد برانسون يتجه إلى الفضاء في 11 يوليو

2021-07-04

يعتزم رجل الأعمال البريطاني ومؤسس شركة "فيرجن غالاكتيك"، ريتشارد برانسون، الاتجاه للفضاء الخارجي في 11 يوليو القادم.

وأعلنت "فيرجن غالاكتيك" التي تقدم رحلات تجارية فضائية و مدارية خاصة أن رحلتها التجريبية SpaceShipTwo Unity القادمة التي تعمل بالطاقة الصاروخية ستكون في 11 يوليو، قبل أكثر من أسبوع من موعد انطلاق أول رحلة سياحية لشركة "بلو أوريجن" في 20 يوليو التي تضم أغنى رجل في العالم، جيف بيزوس على متنها.

ومن المقرر أن تكون مهمة Unity 22 هي الرحلة الرابعة المأهولة للشركة، لكنها ستكون الأولى التي تحمل طاقم كامل مكون مع اثنين من الطيارين وأربعة متخصصين في المقصورة، ويعتبر أحد برانسون أحدهم.

كان من المقرر أن يسافر برانسون في الرحلة الاختبارية الثانية، لكن يبدو أن يتسابق مع منافسه بيزوس للوصول إلى الفضاء أولاً.

وأعلن برانسون في مقطع فيديو على تويتر عن رحلته وقدم نفسه باسم "رائد الفضاء 001"، وقال:"سأقوم بتقييم تجربة العملاء في رحلات الفضاء، وبصفتي مؤسس "فيرجن غالاكتيك"، أشعر بالفخر لوجود هذا الطاقم الرائع من المتخصصين والطيارين بجانبي أثناء سفرنا إلى الفضاء، لقد كنت دائمًا حالمًا، علمتني أمي ألا أستسلم أبدًا وأصل إلى النجوم".

وأوضحت الشركة أنها كانت جاهزة لإطلاق Unity 22 بعد أن انتهت من تحليل البيانات الخاصة برحلتها التجريبية السابق في 22 مايو.

Richard Branson will be heading to space on a July 11 Virgin Galactic spaceflight

كانت قد أكملت الشركة رحلتها السابقة في مايو وهي أول رحلة فضائية بشرية تابعة للميناء الفضائي Spaceport America، وكان من المقرر أن تنطلق الرحلة في ديسمبر 2020، إلا أنها تأجلت؛ بسبب فشل محرك صاروخ SpaceShipTwo في الاشتعال.

ستركز المهمة القادمة للشركة على تقييم بيئة مقصورة المركبة الفضائية وراحة المقعد و تجربة انعدام الوزن ومناظر الأرض التي يمكن أن تقدمها للمسافرين الذين سيدفعون ثمن رحلاتهم.

Virgin Galactic´s Richard Branson is planning to beat Amazon CEO Jeff Bezos being the first to blast off into space on their July 11 flight. Branson is pictured in 2019

ومن المقرر أن تبدأ الشركة بث مباشر لرحلة الفضاء على موقعها على الإنترنت وكذلك على صفحاتها على فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

وفي حال نجاح المهمة، ستقوم الشركة باستئناف بيع التذاكر قريبًا وإجراء رحلتين إضافيتين قبل أن تبدأ رحلاتها المدفوعة في العام المقبل.

Virgin Galactic's VSS Unity, piloted by CJ Sturckow and Dave Mackay, is released from its mothership, VMS Eve, on the way to its first spaceflight after launch from Spaceport America, New Mexico in May

كان قد أعلن بيزوس أنه سيتوجه إلى الفضاء في 20 يوليو مع شقيقه ورائدة الفضاء الشهيرة والي فانك على متن كبسولة "نيو شيبرد" من قبل شركة "بلو أوريجن".

ريتشارد برانسون أخبار المشاهير أعمال المشاهير علاقات المشاهير

احدث المقالات