تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
في يوم العنف العالمي ضد المرأة..تعرفي على المشاهير الذين تعرضوا للتعنيف!
في يوم العنف العالمي ضد المرأة..تعرفي على المشاهير الذين تعرضوا للتعنيف!

في يوم العنف العالمي ضد المرأة.. تعرفي على مشهورات تعرضن للتعنيف!

2020-11-30

يصادف 25 من شهر نوفمبر اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي كان قد أُقر رسمياً بعد عملية الاغتيال الوحشية التي حدثت في عام 1960 للأخوات (ميرابال) الناشطات السياسيات في جمهورية الدومينيكان بأوامر من ديكتاتور الدومنيكان رافائيل تروخيلو (1930-1961) والذي كان يسيطر على البلد وقتها.

وفي عام 1981 حدد النشطاء في منظمة "Encuentros" يوم 25 نوفمبر بأنه يوم مكافحة العنف ضد المرأة وزيادة الوعي به، وفي 17 ديسمبر 1999 أصبح هذا التاريخ رسميًا بقرار من الأمم المتحدة الأمريكية.

وتعاني النساء في العالم من العنف بأشكاله سواء بالضرب أو هضم الحقوق وصولاً للاغتصاب والتحرش، ولا يقتصر هذا الظلم على طبقة معينة فحتى المشهورات من الوسط الفني والذي يظن الأغلب أنهن يعشن حياة مثالة قد عانين من هذا الظلم.

نستعرض لكِ أبرز مشهورات الوسط الفني اللواتي تعرضن للعنف بأشكاله:

نجوى كرم ويوسف حرب

علاقة حب نجوى كرم ويوسف حرب لم تكن مثل أي علاقة أخرى، فقد هربت الفنانة اللبنانية من بيتها وتزوجت من يوسف الذي يعتنق ديانة غير ديانتها، إلا أن هذا الزواج انتهى بسرعة بعد أن تلقت الأخيرة صفعة من زوجها بعد أن قامت باستفزازه على حسب تصريحها.

ماجدة الرومي وحياة زوجية مأساوية

لم تتعرض السيدة ماجدة الرومي  للعنف لا بل وللخيانة الزوجية من قبل "انطوان دفوني"، إذ أنها بعد أن واجهته بخيانته كان رد فعل بضربها ورميها في الشارع من دون ملابس أو نقود.

علا غانم

كانت الممثلة المصرية علا غانم قد صرحت أنها تعرضت للعنف الأسري من قِبل زوجها الثاني أحمد المسلمي بعد زواج استمر لـ 7 أشهر فقط، وكانت قد صرحت الممثلة أنه ضربها أمام ابنتيها من زواجها الأول ولم تطلب الطلاق بدايةً خوفاً من نظرة الفشل والمجتمع إلا أنها استجمعت قواها بعد أن زاد الموضوع عن حده وطلبت الطلاق.

أحمد سعد تسبب في خسارة طحال سمية الخشاب

نالت قصة زواج سمية الخشاب والفنان أحمد سعد ضجة كبيرة، وكانت الصدمة الأكبر بعد طلاقهما واتهام سمية لـ أحمد بأنه ضربها وعنفها وتسبب في خسارة "طحالها".

وائل كفوري عنّف زوجته أنجيلا بشارة

من كان يتوقع أن الفنان الذي ولا طالما غنى للرومانسية هو رجل عنيف مع أسرته، زواج وائل كفوري كان سرياً وبعيداً عن الأعين لدرجة أنه منع زوجته من إنشاء حساب لها عبر منصات التواصل الإجتماعي، أنجيلا التي لم تتحمل معاملة زوجها قررت طلب الطلاق وفضح ما تعرضت له أثناء زواجها من وائل والذي أثمر عنه طفلتان، وأكدت أنه كان يضربها ويحبسها في البيت.
 

العنف ضد المرأة العنف مشاهير تعرضوا للعنف المشاهير والعنف

احدث المقالات