تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ويليام شانتر
ويليام شانتر

في عيد ميلاده الـ90.. ويليام شاتنر يبتكر نسخة من شخصيته بالذكاء الاصطناعي

2021-03-24

للاحتفال بعيد ميلاده التسعين، قرر النجم الشهير "ويليام شاتنر" بطل سلسلة الخيال العلمي الاصلية "ستار تريك"، إنشاء نسخة من شخصيته تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها "حفظ ذاكرته وإرثه للأجيال القادمة".

وسيصبح الممثل أول شخص يتم تسجيل قصة حياته بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي "StoryFile"، الخاص بشركة ذات نفس الاسم التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيسمح النظام التفاعلي للمستخدمين بالتحدث مباشرة مع التسجيل وطرح أسئلة حول عمل شاتنر وتجاربه الشخصية، حتى بعد رحيل النجم نفسه.

 

وأعلنت الشركة عن خطوة النجم اليوم بالتزامن مع عيد ميلاد شاتنر التسعين، ومن المقرر أن تكون محادثة StoryFile الخاصة بالنجم متاحة على الأجهزة بدءً من مايو.

ويعتبر ويليام شاتنر رمزًا من الرموز الكبار في الخيال العلمي، حيث لعب دور الكابتن "جيمس كيرك" في مسلسل ستار تريك، كما لعب أدوارًا رئيسية في مسلسلات دراما بارزة أخرى مثل "تي جيه هوكر" و"بوسطن ليجل".

وفي مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة، يمكن رؤية شاتنر وهو يتحدث مع مستخدم قائلًا: "لدي قصة لأرويها، تخيل لو أمكنك تسجيل نفسك بطريقة تمكن الأجيال القادمة، بعد مئات السنين من الآن، من التحدث إليك، ويمكنك أن تتحدث مرة أخرى، هذا أمر ممكن، فمع StoryFile، يمكننا الآن أن نكون موجودين في المستقبل، شخصيتك الأصيلة إلى الأبد".

وشرح: "هذا من أجل أطفالي واحفادي وجميع أحبائي وجميع أحبائهم، هذه هي هديتي لكم عبر الزمن".

أخبار المشاهير أعمال المشاهير علاقات المشاهير هوليوود

احدث المقالات