تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ويتني هيوستن
ويتني هيوستن

في ذكرى رحيلها.. حقائق عن ويتني هيوستن ولقطات من طفولتها

2021-02-17

يشهد اليوم الذكرى التاسعة لرحيل النجمة الأسطورية ويتنس هيوستن، والتي صعق خبر وفاتها الملايين من محبيها حول العالم في فبراير 2012.

تشتهر النجمة الراحلة بأغنيتها الأيقونية I Will Always Love You ودورها في فيلم "بودي غارد"، ولكن هناك الكثير من تفاصيل حياتها غير معروفة للكثيرين، وبمناسبة ذكرى رحيلها، نستعرض حقائق عن ويتني هيوستن ولقطات من طفولتها من عدة مصادر، بما في ذلك موقع "ذا فاكت" و"إت آي تي سي" و"فاكتينيت":

Whitney Houston childhood photo

سجلت رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس

سبق وتركت ويتني بصمتها في موسوعة غينيس كأكثر نجمة تحصل على جوائز على الإطلاق، إذ يتضمن رصيدها جائزتي إيمي و6 جوائز غرامي 30 جائزة بيلبورد للموسيقى بالإضافة 22 من جوائز الموسيقى الأمريكية وذلك من اجمالي 415 جائزة.

Whitney Houston childhood photo

وقعت ضحية للإدمان

صدمت النجمة الراحلة محبيها باعترافها أنها تدمن الكحول والكوكايين والقنب والحبوب المخدرة، وذلك خلال مقابلة تليفزيونية مع "ديان سوير" عام 2002.

وحتى الآن يشكل تاريخ ويتني مع الإدمان حيرة بشأن سبب وفاتها الحقيقي، إذ زُعم أنها توفيت نتيجة جرعة زائدة، في حين يُقال إنه عُثر عليها غارقة في حوض الاستحمام بغرفة فندق بيفرلي هيلز.

Whitney Houston childhood photo

يوم زفافها

من بين التفاصيل الصادمة بشأن ويتني، هو تعاطيها المخدرات يوم زفافها، إذ سبق وكشف زوجها بوبي براون أنه عندما أراد الاطمئنان عليها قبل حفل زفافهما، رآها تتعاطى مخدرات في غرفة التجهيزات.

Whitney Houston childhood photo

عانت من الإجهاض

انجبت ويتني ابنتها الأولى والوحيدة "بوبي كريستينا براون" في 1993، وفي حين أملت تحقيق حلم الأمومة مجددًا، إلا أنها عانت من الإجهاض مرتين ولم تنجب بعد ذلك.

Whitney Houston Facts

اُستبدلت ببيونسيه

في حين يأتي فيلم "دريم غيرلز" بين أبرز أعمال بيونسيه، إلا أنه في الحقيقة، كان دورها مُختارًا في الأصل لصالح ويتني، ولكن تم استبدالها ببيونسيه لأنها ارادت تأدية أغان شخصيات أخرى من الفيلم بجانب شخصيتها، مما كان سيساهم في إعادة كتابة سيناريو الفيلم كليًا.

Whitney Houston childhood photo

الوحيدة على بيلبورد

تعتبر ويتني هي النجمة الوحيدة التي اُختيرت في قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية 7 مرات على التوالي.

الأولى على غلاف Seventeen

في أواخر الثمانينات وقبل دخول عالم التمثيل، اُختيرت ويتني للظهور كعارضة على مجلة Seventeen، لتصبح بذلك أول شابة أميركية من أصل أفريقي تظهر على غلاف للمجلة.

كما كانت أول سمراء تظهر على غلاف مجلات "غلامور" و"كوزموبوليتان" و"يانغ ميس".

ويتني هاوستن أخبار المشاهير اعمال المشاهير وفاة المشاهير مرض المشاهير

احدث المقالات