تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 أدولف هتلر
أدولف هتلر

في ذكرى انتحاره.. الكشف عن الساعات الأخيرة في حياة أدولف هتلر

2021-05-05

كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم النازي الألماني، أدولف هتلر في ذكرى مرور 76 عامًا على انتحاره.

وقالت الصحيفة إن هتلر كان محاطًا بعشرات من الجنرالات والمساعدين في أيامه الأخيرة أثناء اختبائه في قبو الفوهرر في برلين، وطلب منهم تقديم تحديثات حول الحرب.

وقالت السكرتيرة الخاصة به تراودل يونغ، إنه كان يتحدث عن الانتحار باستمرار قبل أيام من وفاته، مشيرًا إلى أنه كان يخشى أن يُصاب ويُأسر وأن يقوم الروس بتقليل شأنه؛ لذا انتحر.

وأضافت أيضًا أنه عندما كان يمليها وصيته، كشف عن نيته للزواج من عشيقته، إيفا براون والموت سويًا وهو بالفعل ما حدث.

وذكرت الصحيفة أن هتلر تزوج من إيفا براون في القبو في 29 أبريل في حفل غريب، ارتدت خلاله فستان أسود.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوجبة الأخيرة لهتلر وإيفا براون كانت عبارة عن معكرونة اسباجيتي مع الملفوف، ثم انتحر الزوجان في غرفتهما، حيث ابتلع الديكتاتور النازي، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 65 عامًا ، كبسولة السيانيد قبل أن يطلق النار على رأسه.

وفي كتاب Hitler's Last Day: Minute by Minute، كشف الكاتبان جوناثان مايو وإيما كريجي أنه هتلر قام قبل ساعات من انتحاره بقص شاربه وتناول بعض الأدوية لانتفاخ البطن.

وعلى الجانب الأخر، كشفت الصحيفة أيضًا عن رسالة هتلر الأخيرة التي كتبها قبل وفاته وأطلق عليها مذكرة الانتحار وكان قد إرسالها إلى أحد قادته المفضلين، وهو الفيلدمارشال، فرديناند شورنر.

وكتب هلتلر لشورنر رسالة قال فيها: "سأبقى في برلين، لكي أشارك بطريقة مشرفة في المعركة الحاسمة من أجل ألمانيا و لأكون قدوة للباقين، أعتقد أنه بهذه الطريقة سأقدم لألمانيا أفضل خدمة، بالنسبة للبقية، يجب بذل كل جهد ممكن لكسب المعركة من أجل برلين".

كان قد تم بيع هذه الرسالة بمبلغ 65000 دولار في مزاد علني في عام 2019 في ماريلاند بالولايات المتحدة، وتضمنت أيضًا نسخة من رسالة شورنر يحث فيها هتلر على الهروب، حيث قال فيها: "أود أن أطلب منكم في هذه الساعة الخطيرة، مغادرة برلين وتولى القيادة من القطاع الجنوبي، إذا سقطت، ستسقط ألمانيا أيضًا، الملايين من الألمان ينتظرون الفرصة لبناء ألمانيا معك مرة أخرى".

وفي وصيته الأخيرة، قام هتلر بترقية شورنر إلى منصب القائد الأعلى للجيش الألماني خلفًا له، وبعد ستة أيام، قتل نفسه، وتخلى شورنر في وقت لاحق عن منصبه وفر إلى النمسا، حيث ألقت القوات الأميركية القبض عليه.

أدولف هتلر المانيا انتحار

احدث المقالات