تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شقيقة زعيم كوريا الشمالية
شقيقة زعيم كوريا الشمالية

في أول ظهور علني منذ أشهر .. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تدحض شائعات وفاتها

2020-10-08

رُصدت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون للمرة الأولى منذ شهرين بعد اختفائها في ظروف غامضة، مما أثار مخاوف من أنها قتلت.

وقد شوهدت كيم يو -جونغ في قرية حدودية ضربتها الفيضانات برفقه شقيقها، للتحقق من جهود إعادة البناء، في أول ظهور علني لها منذ شهرين.

ووفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن كيم تفقد مواقع إعادة الإعمار في مقاطعة كيمهوا، الحدودية المركزية وتعرف بالتفصيل على الأضرار التي لحقت بالمنازل والمزارع والنقل وشبكتي الكهرباء والاتصالات، واستمع إلى التقدم الذي تم إحرازه في جهود إعادة البناء.

 في إحدى الصور، يمكن رؤية كيم جونغ أون وهو يضحك مع كبار المسؤولين بينما تقف شقيقته، التي تبلغ من العمر حوالي 32 عاماً، على بعد بضعة أقدام.

ونشرت صحيفة "رودونغ شينمون" المتحدثة باسم الحزب الحاكم في الشمال صورة لها وهي ترتدي معطفا رملي اللون تتبع الزعيم كيم من مسافة قريبة.

ويُنظر إلى يو-جونغ على أنها شخصية رئيسية في نظام البلاد الشيوعية، وتأتى في المرتبة الثانية بعد شقيقها وتوصف بأنها "أميرة" سياسية.

ومع ذلك، وعلى الرغم من مكانتها، إلا أنها لم تظهر في تقارير وسائل الإعلام الحكومية منذ أواخر تموز/يوليو، تاركة خبراء الإعلام والاستخبارات في كوريا الجنوبية يحاولون معرفة ما حدث.

فضلا عن المخاوف من وفاتها، كانت هناك تكهنات أيضًا بأنها كانت بعيدة عن الأنظار خوفًا من انتقام شقيقها المستبد.

Kim Jong-un and his sister are thought to have visited the village on Thursday

وظهرت كيم يو جونغ، بشكل لافت في الواجهة السياسية، خلال هذا العام، إذ أشارت بعض التسريبات إلى أنها تولت مهاما كبرى في الدولة الشيوعية المعزولة، إلا أنها وبعد وقت قصير، اختفت بشكل غامض.

كما ثارت التكهنات مؤخراً، بأن يو جونغ ستتولى المسؤولية عن شقيقها عندما اختفى كيم جونغ أون عن الأنظار لأسابيع، حيث انتشرت شائعات بأن الديكتاتور الكورى الشمالى في حالة صحية سيئة أو ربما حتى في غيبوبة.

وسطع نجم كيم يو جونغ هذا العام بعد اختفاء شقيقها فترات طويلة بعيدا عن الأضواء؛ و كيم يو جونغ، هى الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي (كيم جونغ أون)، إحدى المسئولين الكبار في النظام الكوري الحاكم، واتجهت أنظار العالم أجمع نحو هذه الشابة عام 2018 عندما زارت كوريا الجنوبية لتصبح أول فرد من سلالة كيم يزور الجارة الجنوبية.

وتعتبر كيم يو جونغ عضوًا بارزًا في حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، وأقوى امرأة في البلاد، وفقًا لتقرير المصلحة الوطنية لعام 2019.

ووُلدت بين عامي 1987 و1989، ومن المعروف أيضاً أن والدتها هي الزوجة الثالثة للزعيم الكوري السابق (كيم جونغ إل).

ترجمة: لارا ثابت

زعيم كوريا الشمالية وفاة نجوم سياسيين

احدث المقالات