تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حفل غرامي
حفل غرامي

على خطى أوسكار.. تأجيل حفل جوائز غرامي لشهر مارس بسبب فيروس كورونا

2021-01-07

أعلن منظمو حفل توزيع جوائز "غرامي" الموسيقية يوم الثلاثاء، عن تأجيل حفل توزيع الجوائز في دورته الـ 68 ، الذي كان من المقرر عقده في 31 يناير إلى 14 مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في لوس أنغلوس.

وفي بيان مشترك للرئيس المؤقت لغرامي، هارفي ماسون جونيور، وجاك سوسمان من شبكة سي بي إس والمنتح التنفيذي بن وينستون أن قرار تغيير التاريخ جاء بعد " محادثات مدروسة مع خبراء الصحة والضيوف والفنانين المقرر ظهورهم في الحفل".

وأضاف البيان: "إن الوضع المتدهور لفيروس كورونا في لوس أنغلوس، مع اكتظاظ المستشفيات ووحدات العناية المركزة التى بلغت ذروتها بأعداد المصابين منذ منتصف ديسمبر الماضي، وهناك تخوف من إرتفاع الأعداد بعد موسم الأعياد".

وتابع: " كما أن التوجيهات الجديدة من حكومات الولايات والحكومات المحلية، كلها دفعتنا إلى استنتاج أن تأجيل عرضنا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله. لا شيء أهم من صحة وسلامة من هم في مجتمع الموسيقى لدينا ومئات الأشخاص الذين يعملون بلا كلل لتنظيم هذا الحفل الضخم".

Billie Eilish, pictured here at the 62nd annual Grammy Awards on Jan. 26, 2020, is nominated for the 2021 Grammys. The award show has been postponed due to a recent surge in coronavirus cases in  California. 

واختتم البيان بالقول: "نود أن نشكر جميع الفنانين الموهوبين والموظفين والبائعين وخاصة المرشحين لهذا العام لتفهمهم وصبرهم واستعدادهم للعمل معنا ونحن نمر في هذه الأوقات العصيبة غير المسبوقة".

وبهذا، تسير جوائز غرامي بذلك  على خطى جوائز الاوسكار وجوائز توني وجوائز غولدن غلوب في عمليات التأجيل جراء جائحة كورونا المستجد.

جدير بالذكر، فقد كان من المقرر عقد حفل غرامى في 31 يناير في مدينة لوس أنغلوس في مركز ستابلز. وتسلم جوائز غرامي أكاديمية التسجيلات الموسيقية، وتعد واحدة من أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يتم تكريم أفضل الأعمال الفنية الموسيقية والغنائية العالمية، والتي توزع على 84 فئة تضم مختلف أنواع الموسيقى.

وقد أعلنت الأكاديمية في وقت سابق، أن الممثل الكوميدي تريفور نوح سيستضيف الحفل، والمغنية الأمريكية بيونسيه ستكون هذا العام على رأس قائمة الترشيحات لجوائز الغرامي الموسيقية الهامة، ب9 ترشيحات، متفوقة على كل من تايلور سويفت ورودي ريتش و المغنية البريطانية دواليبا ، حيث رشح كل واحد منهم في ست فئات.

 

لارا ثابت

مشاهير احتفالات حفل جوائز غرامي

احدث المقالات