تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ناعومي نيكولاس
ناعومي نيكولاس

عارضة أزياء وناشطة تتهم إنستغرام بالتحيز العنصري وتجبرهم على تحديث سياسة نشر الصور العارية

2020-10-29

اتهمت عارضة أزياء البلس سايز و الانفلونسر نعومي نيكولاس ويليامز منصة الإنستغرام ب التحيز العنصري مما جعلهم يقومون بتعديل سياسة نشر الصورة العارية الخاصة بهم لضمان معاملة موحدة وعادلة للجميع.

ونشرت عدة صحف ومواقع مثل " ذا صن " و " نيوز شين "، ان الأنفلونسر وعارضة أزياء البلس سايز نعومي نيكولاس ويليامز،  وهي من أصول دومينيكانية و جامايكية، ولدت و ترعرت في جنوب لندن وهي من صاحبات البشرة السمراء انتقدت منصة الإنستغرام بعد حذفهم صورة لها وهي عارية الصدر حيث كانت تحمل صدرها بيديها، مبررة ذلك ان الموقع لم يتخذ نفس الإجراء مع نجمة برنامج تلفزيون الواقع كايلي جينر وعارضة الأزياء الأمريكية إميلي راتاجكوسكي عندما يقومون بوضع صور عارية لهما.

وجهت نعومي اتهامًا للانستغرام ب التحيز العنصري وقالت انها تريد ان يتم احترامهم وأن يتم منحهم قدرًا من الحرية على منصة الإنستغرام مثل باقي الشخصيات المؤثرة دون الخضوع للرقابة او الإسكات الإخباري.

واضافت نعومي ان فتح الحديث بشأن هذا الأمر مهم للغاية ويسعدها كثيرًا حتى يتمكن النساء ان يعملوا على إحداث تغيير من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

Nyome Nicholas-Williams wrote to Instagram after a picture in which she was holding her breasts was removed by the site

وبناءً على تصريحات نعومي، صرحت المسؤولة عن سياسات الإنستغرام، كيرا وونغ أوكونور إن الجميع يريد حرية التعبير عن أنفسهم بما في ذلك حرية الجسم إذا شعروا ان صورهم وأجسامهم مقبولة وأعربت كيرا عن امتنانها لنعومي لتحدثها عن هذا الأمر بشكل صادق وصريح واكدت ان الامر سيستغرق بعضًا من الوقت من اجل إحداث التغيير ولكنهم ملزمون بتنفيذ التحديثات الجديدة على منصات انستغرام وفيس بوك، بشأن سياستها المتعلقة بالعري وحتى يتسنى للجميع الحصول على معاملة عادلة.

والان سيسمح الإنستغرام بنشر صور العناق او الصور التي يظهر فيها الأشخاص ممسكين بصدورهم.

 يتابع نعومي على صفحتها الرسمية على الإنستغرام أكثر من 60 ألف شخص وهي ليست فقط عارضة أزياء للنساء ذوات الحجم الزائد وتقوم بعرض أزياء لعلامات تجارية شهيرة مثل ل Adidas و Boots و Doveولكنها ايضًا ناشطة وانفلونسر تتبنى وتدافع عن العديد من القضايا الإجتماعية المهمة مثل الصحة العقلية و التقبل الإيجابي لشكل الجسم والعناية الشخصية.

نيرة صلاح

ناعومي نيكولاس أخبار المشاهير إطلالات المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات