تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة إليزابيث والأمير فيليب
الملكة اليزابيث والأمير فيليب

عادة واحدة أجبرت فيها الملكة اليزابيث زوجها الأمير فيليب على تركها ليلة زفافهما

2020-11-08

ليس هناك شك في أن الملكة إليزابيث هي صاحبة القرار في العائلة المالكة. إنها ليست فقط ملكة المملكة المتحدة وكذلك رب الأسرة، ولكنها أيضًا رئيسة زوجها الأمير فيليب - على الأقل فيما يتعلق بعادة التدخين.

كشف كتاب جديد عن سر للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وإجبارها زوجها الأمير فيليب على الإقلاع عن التدخين ليلة زفافهما، حيث أوضح المؤلف الملكي بريان كوزلوفسكي في كتابه الجديد، الذي سيصدر في نوفمبر "تحيا الملكة.. 23 قاعدة للعيش مع صاحبة أطول فترة حكم بريطانية"، أن إليزابيث أصرت على إقلاع زوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة، عن التدخين عندما تزوجا.

كان والد الملكة إليزابيث مدخنًا شرهًا:

وذلك لأن التدخين كان له دوراً كبيراً في الوفاة المفاجئة لوالدها الملك جورج السادس (ملك بريطانيا العظمى وإيرلندا خلال الفترة من 11 ديسمبر 1936 إلى 6 فبراير 1952)، الذي أصيب بسرطان الرئة وأمراض أخرى مرتبطة بالتدخين في الأعوام التي سبقت وفاته.

وأضاف الكتاب أن كراهية الملكة للسجائر لم يأت من فراغ، فكان والدها، الملك جورج السادس، مدخناً شرهاً ولديه العديد من المشكلات الصحية ذات الصلة، بما في ذلك سرطان الرئة في السنوات التي سبقت وفاته المفاجئة عام 1952 عن عمر يناهز 56 عاماً، ولذلك أصرت إليزابيث على أن يتخلى فيليب عن هذه العادة السيئة عندما تزوجا عام 1947، وهو ما فعله في الليلة التي سبقت زفافهما.

كما أوضح كوزلوفسكي في كتابه الجديد: "كان فيليب في السابق مدخناً شرهاً أيضاً، لكنه نجح بكفاءة استثنائية عن الإقلاع عن التدخين، إذ جاء الأمر تدريجياً، بالتقليل من عبوة في اليوم إلى ترك التدخين نهائياً في يوم زفافه على حبيبته إليزابيث، بناءً على طلبها".

الجدير بالذكر، أن الأمير هارى قد أقلع عن التدخين بعد عقود من قبل زوجته ميغان ماركل. وقال مصدر لصحيفة ديلي ميل بعد خطوبة الزوجين في عام 2017: "لقد وعد هاري بعدم التدخين على الإطلاق في المنزل".

وقال مصدر آخر لصحيفة ديلي نيوز إن هناك سببًا آخر لتخلي الأمير هارى عن التدخين. وبحسب ما ورد كان الزوجان حريصين على تكوين أسرة بعد وقت قصير من حفل زفافهما الملكي في 2018. وقال أحد المطلعين: "أحد الأسباب التي دفعته إلى الإقلاع عن التدخين هو أن التدخين يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية".

الملكة اليزاببيث الامير فيليب أخبار ملكية العائلة المالكة

احدث المقالات