تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

ظهور الأمير تشارلز بأيدٍ "متورمة" يثير القلق حول حالته الصحية

2021-05-31

زار الأمير تشارلز ولى عهد المملكة المتحدة حانة، في جنوب لندن ضمن  زيارته للشركات المحلية التي أعيد فتحها بعد قيود الإغلاق.

وقد رصد المعجبون ذوو عيون النسر يدي الأمير المتورمتين وتساءلوا عن السبب، لدرجة أنه أصبح من أكثر المصطلحات التي يتم البحث عنها على غوغل في المملكة المتحدة.

وقد التقطت صورة فوتوغرافية لولي العهد وهو يحمل كأساً بيدين منتفختين، وسرعان ما انتقل المعجبون إلى منصو تويتر، لمعرفة السبب.

وغرد أحد المعجبين المهتمين: "لم يلاحظ أحد يدي الأمير تشارلز في هذه الصورة! هل هو بخير؟ يا إلهي، إنهما متورمتان للغاية".

جدير بالذكر، فهذه ليست هي المرة الأولى التي يظهر فيها الأميرتشارلز بيدين متورمتين، فقد كشفت الصور التي تم التقاطها خلال جنازة الأمير فيليب أيضًا وريث العرش بأيدى منتفخة.

وفي عام 2019، ظهر الأمير تشارلز، بيدين وقدمين منتفخة بشكل كبير، أثار مخاوف المقربين من تدهور وضعه الصحي، أثناء زيارة للهند.

وفقًا لدائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، يمكن أن يحدث تورم اليدين بسبب عدد من الأسباب، بما في ذلك الوذمة أو تراكم السوائل في هذه المناطق.

ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة البقاء في نفس الوضع لفترة طويلة، أو تناول الكثير من الأطعمة المالحة، أو الآثار الجانبية للأدوية أو حتى مشاكل في الكلى أو الكبد أو القلب.

ومن المفترض أن يزول التورم من تلقاء نفسه، لكن الدائرة، قامت أيضًا بتجميع قائمة بالأشياء التي يمكنك تجربتها لتخفيف وإزالة التورم:

  • استلقِ علي ظهرك واستخدم الوسائد لرفع المنطقة المتورمة كيفما تستطيع
  • حرك ذراعك وكتفك بالكامل
  • حاول رفع يدك فوق رأسك أثناء فتح وإغلاق قبضة يدك
  • قم بتدليك ذراعك أو يدك تجاه جسمك باستخدام ضغط ثابت، ليس مؤلماً. على سبيل المثال، ابدأ من أطراف أصابعك وقم بالتدليك باتجاه راحة يدك
  • ممارسة بعض التمارين الخفيفة، مثل المشي، لتحسين تدفق الدم
  • شرب الكثير من المياه
  • اغسل وجفف ورطب ذراعيك أو يديك لتجنب العدوى
الأمير تشارلز أمير بريطانيا

احدث المقالات