تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ايزجي مولا Ezgi Mola
ايزجي مولا Ezgi Mola

صدور حكم ضد ايزجي مولا بقضية "إهانة" متهم بالاغتصاب!

2022-05-27

حنين شريم 

أصدرت المحكمة التركية قرارًا بحق الفنانة التركية  ايزجي مولا Ezgi Mola نجمة مسلسل شقة الأبرياء masumlar apartmani بتهمة إهانة موسى أورهان. 

وفي تفاصيل الخبر، تم تغريم ايزجي مولا بمبلغ 6960 ألف ليرة تركية أي ما يقارب الـ 440 دولار أمريكي، بتهمة إهانة موسى أورهان المتهم بدوره بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة تُدعى إيبيك إير. 

ايزجي مولا Ezgi Mola

وصرحت نجمة شقة الأبرياء بعد صدور الحكم: "لست متفاجئة، أتمنى أن نرى الأيام التي نتفاجأ فيها". كما قالت في كلمة أخيرة لها قبل صدور الحكم: "لا أعرف المتهم. كان بياني عن مغتصبين وعن مغتصبين محتملين. بعد أن قرأت الخبر قبل إفادتي، اعتبرت هذا الرجل مغتصبا. أعربت عن رأيي فيه بطريقة لم تكن قاسية. أي شخص سيُظهر رد الفعل نفسه. كفنانة، جعلت صوتي مسموعًا، وعبرت عن رد فعلي مثل أي شخص آخر. " 

أما فيما يخص جريمة موسى أورهان التي علقت عليها ايزجي مولا، في 7 يوليو قامت المدعوة إيبيك إير بتوجيه تهمة الاغتصاب ضد موسى، وفي 16 يوليو أقدمت السيدة على كتابة رسالة توجه التهمة فيه من جديد إلى موسى وحاولت أن تنهي حياتها بطلق من مسدس. 

بقيت إيبيك إير في المستشفى لمدة 34 يومًا قبل أن تفارق الحياة، وفي نفس يوم انتحارها تم تمت إحالة موسى أورهان إلى المحكمة وطلب إلقاء القبض عليه، إلا أنه تم إطلاق سراحه مع إبقائه تحت المراقبة. ومع استمرار محاكمته وبين اعتقاله والافراج عنه أثار جدلًا كبيرًا في تركيا خاصة وأنه لم يحاكم بعد بسبب قلة الأدلة. 

ايزجي مولا Ezgi Mola شقة الأبرياء

احدث المقالات