تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نادين نجيم
نادين نجيم

" صالون زهرة " يسلط الضوء على قضايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأطفال

2021-10-09

على الرغم من تنصنيف مسلسل " صالون زهرة " ضمن المسلسلات الكوميدية اللطيفة التي يفضل أن يشاهدها المتابع ليرفه عن نفسه هموم الواقع، إلا أنه يناقش قضايا مهمة وحساسة في المجتمع.

وكانت من أوائل القضايا المهمة التي ناقشها " صالون زهرة " هي الإعتداء الجنسي على الأطفال، وكيفية تعامل الأهل مع مثل هذه الأمور. وعرض المسلسل محاولة اعتداء أحد الشُبان على ابنة شقيقة "زهرة" إلا أن "أنس" ينقذها.

وبعد عودة الطفلة إلى أهلها وهي في حالة من الصدمة ومعرفة "زهرة" لما حدث معها حاولت أن تخبر شقيقتها وزوجها بما حدث مع ابنتهما لكي يقدموا شكوى إلا أن الأب يرفض أن يصدق ويبدأ بقول عبرات دائمًا ما تترد بالمجتمع في مثل هذه المواقف هي "بدك تفضحينا"، وكأن الفضيحة للطفلة الضحية وليست للمعتدي.

كما يتناول موضوع إعطاء الأم اللبنانية جنسيتها لأبنائها، حيث أن القانون يرفض إعطاء الجنسية اللبنانية إلى أطفال اللبنانيات المتزوجات من جنسيات آخرى إلا بحالة واحدة وهي تعرضها للاغتصاب وانجابها طفل.

وفي أحداث مسلسل " صالون زهرة " يتضح للمتابع أن لدى "زهرة" طفلة على الرغم من أنها غير متزوجة ليتم الكشف لاحقًا عنها تعرضت للاغتصاب ولم تستطيع التخلي عن جنينها وقررت الاحتفاظ به رغم المجتمع. 

عندما تخبر "زهرة" حبيبها "أنس" بسرها يسألها عن هوية الفتاة وجنسيتها، فتكسف له أنها عرفت مؤخرًا باستطاعتها إعطاء الجنسية اللبنانية لطفلتها بعد أن تقوم برفع قضية ويتضح فيها أنها تعرضت للاغتصاب، وتستهزء زهرة من هذا القانون الذي لا يسمح للأم بإعطاء طفلها جنسيتها إلا اذا كان طفل قد نتج عن جريمة اغتصاب.

من جهة آخرى، بينت كيف تعامل أهلها مع قصة اغتصابها، حيث رفض والدها أن يصدقها أما والدتها فقد وفقت الى جانبها مما سبب العديد من المشاكل بينهما مما جعل "زهرة" تكذب وتقول أنها أقامت علاقة غير شرعية مع شاب لحماية أسرتها من الطلاق. وهذا في الأساس سبب عدم معلافة أي شخص بوجود ابنة لزهرة سوى والدتها المتوفاة.

كم ناقش مسلسل " صالون زهرة "، رد فعل رجل يحب "زهرة" ويريد الارتباط بها عندما عرفته بأنها تعرضت الإغتصاب وأن لها طفلة صغيرة تركها وقرر الزواج من غيرها على الرغم من حبه لها.

نادين نجيم تحمس جمهورها للحلقة الأخيرة من صالون زهرة

يذكر أن الحلقة الأخير من المسلسل ستعرض في تمام الساعة 12 بعد منتصف اليوم عبر منصة "شاهد VIP". كما سيبدأ عرضه على قناة MBC 4 يوم الأحد الموافق 10 اكتوبر على الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية.

صالون زهرة نادين نسيب نجيم معتصم النهار
 
 

احدث المقالات