تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عمرو دياب
عمرو دياب

شركة سيتروين تحذف إعلان عمرو دياب وتعتذر.. والأخير يلتزم الصمت

2021-12-30

رضخت شركة سيتروين للسيارات لحملة الغضب الكبيرة التي طالت إعلانها الذي شارك فيه الفنان المصري عمرو دياب وواجه الإعلان والفنان هجوم كبير من قبل رواد السوشال ميديا باعتبارهما بأنهما يشجعان على التحرش ويسيئان للسيدات.


شركة سيتروين تحذف الإعلان وتقدم اعتذار

نشرت صفحة الشركة بفرعها في مصر عبر انستغرام بيان أوضحت من خلاله وجهة نظرها وقدمت اعتذارها للجمهور وجاء في البيان: "تحرص شركة ستروين عل مشاعر جميع المجتمعات في البلدان التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله، نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تليفزيوني لسيارة سيتروين سي 4، في مصر".

وأردفت في البيان: "المشهد  يسلط الضوء على خاصية “الكاميرا المتصلة”، وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة بالإضافة إلى تحسين سلامة هذه المركبة، والذي اعتبره البعض مشهد غير لائق"

واختتمت الشركة بيانها: "لذا اتخذنا قرارا بسحب هذه النسخة من الإعلان التجاري من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بستروين، ونقدم خالص اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد"

شركة سيتروين

ردود فعل واسعة على اعتذار الشركة

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الاعتذار وانهالت التعليقات التي أشادت بالقرار فيما أكد البعض على أهمية السوشال ميديا في علاج وحل الكثير من الأمور، وجاء في التعليقات: "مستكترين تعتذروا بجد عن الغلطة اللي اتعملت، لا مش البعض شايف إن الإعلان مسيء هو فعلا إعلان مسيء الموضوع مكانش فيه تفسيرات مختلفة، هو تفسير واحد وواضح


وفي تعليق مختلف: "هو المشهد بالفعل كان سلبي مش "تفسيره" اللي كان سلبي؛ والاعتذار عشان الفكرة والمشهد كانوا غلط مش عشان "البعض اعتبره غير لائق" أو عشان "شعروا بإستياء". أيًا كان المهم انه اتشال. شكراً للناس اللي ما تقبلتش أنها تشوف إعلان بالشكل ده.

وقال متابع: "هو مشهد تحرش، مش تفسيره كان سلبي. حتى البيان مش قادرين تعترفوا انه غلط وبتقولو انه اتفسر بشكل سلبي. اعتذار سيء زي الاعلان بالظبط 

تفاصيل اعلان عمرو دياب

وكان الفنان المصري عمرو دياب قد تعرض للهجوم بسبب ظهوره في إعلان للسيارة يستعرض خاصية الكاميرا على المرآة الامامية ليلتقط صورة لفتاة مرت من أمام السيارة وهو ما اعتبره البعض تشجيع على لاتتحرش وانتهاك خصوصية وإساءة للمرأة

عمرو دياب

احدث المقالات