تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شجون الهاجري
شجون الهاجري

شجون الهاجري: تعالجت خارج الكويت وهذا ما قاله الدكتور النفسي لي

2021-04-27

حلت الممثلة الكويتية شجون الهاجري ضيفة على برنامج "مع حمد قصص" للإعلامي حمد في أول لقاء بعد غياب 3 سنين.


وروت شجون خلال اللقاء تفاصيل وأسرار خاصة تكشف لأول مرة تتعلق بحياتها الخاصة منذ بداية شهرتها ودخولها عالم التمثيل وتقديم البرامج وانتهاء بوضعها المادي مرورًا بفترة المراهقة ولجوئها لطبيب نفسي.


وقالت شجون أنها لجأت إلى الطبيب عقب استشارة بعض أصدقائها المقربين، والتحسن الذي أصابها عقب تلقيها العلاج من طبيبها وتقبل نفسها بجميع الحالات وفق نصيحة وعلاج الطبيب.


وأشارت الى أنها شخصية "عنيدة" تحتاج لشخص يسمعها بكل تفاصيل حياتها وهو ما دفعها للذهاب الى الطبيب بدلًا من اللجوء الى أصدقائها، موضحة بأنها لا ترغب في أن تجعل مشكلتها أمرًا أساسيًا في علاقتها معهم.


وقالت الفنانة الشابة إنها كانت تخشى مواجهة الآخرين بمشكلتها خوفًا من أن تتزعزع مكانتها لديهم، إلا أنها وجدت علاجًا لمشكلتها لدى الطبيب النفسي الذي طالبها بتقبل نفسها ومواجهة خوفها ومصارحة الآخرين والاعتذار من الأشخاص الذي أخطأت بحقهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by atv Kuwait ?? (@atvkw)


وذكرت شجون أن هذه الخطوة رتبت حياتها وحولتها من شابة كتومة مؤذية لنفسها والآخرين إلى شابة قادرة على المواجهة والحديث عن أي مشكلة تواجهها.


من جهته روى الإعلامي حمد أيضًا تجربته مع الطب النفسي، قائلًا بأنه لجأ لأحدهم قبل 3 سنوات لحل مشكلة "الرهاب" التي كان يعاني منها، وبأنه واجه في البداية صعوبة في تقبل الأمر ولكن وبعد وقت قصير أدرك أهمية العلاج النفسي وعدم الضرورة لإخفاءه عن الآخرين.


وحول وضعها المادي قالت الفنانة شجون بأنها كانت غير مهتمة بجمع المال أو القيام بمشاريع وأنها كانت من المبذرين بالرغم من نصائح المقربين منها للاستفادة من هذه الأموال إلا أنها لم تدرك أهمية ذلك إلا قبل وقت قصير وتحديدًا مع أزمة "كورونا".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by atv Kuwait ?? (@atvkw)

وأضافت: "في تبذير وربنا لك الحمد ما يصير وتعلمت كثيرًا من دروس الحياة، وكنت أدخل أماكن ما معي أدفع وكنت أشتري سيارة وما عندي فلوس بنزين".

من هي شجون الهاجري؟

يذكر أن عن حياتها شجون الهاجري بدأت العمل الفني بعمر صغير، حيث كان عمرها لا يتجاوز الست سنوات وذلك من خلال برنامج "مسابقات رمضان - الصواية أم عوينة"، ومع "ماما أنيسة" في تقديم البرامج، كما شاركت في التقديم في برنامج "تلفزيون الأطفالت.


بدأت في التمثيل في نهاية تسعينات القرن العشرين في مسلسلات خطوات على الجليد والحب يأتي متأخرا والإختيار، بينما كانت بدايتها الفعلية بعام 2002 في مسلسل ثمن عمري.


حياتها الخاصة


تبنتها أسرة كويتية هما السيد مطر الهاجري والسيدة حياة وعاشت معهم حتى عمر الثالثة عشرة من عمرها ثم انتقلت إلى "دور رعاية الأيتام"، وفي أثناء عرض مسرحية زين إلى عالم جميل أعلنت عن خطوبتها إلى مدير أعمالها المنتج الفني أحمد البريكي.


وفي أبريل 2013 قررت فسخ خطوبتها منه لكنها عادت إليه بعقد قرانهما في مايو 2014 في دبي لكنها انفصلت عنه للمرة الثانية في سبتمبر 2014.

 

شجون الهاجري مشاهير دكتور نفسي

احدث المقالات