تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ثناء دبسي

رحيل الفنانة السورية ثناء دبسي عن 83 عامًا

2024-02-21

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا عن وفاة الفنانة السورية القديرة ثناء دبسي عن 83 عامًا فجر اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، وكتبت الصفحة الرسمية للنقابة على فيسبوك معلنة الخبر المفجع: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي، ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة الفنانة ثناء دبسي عن 83 عامًا

في خبر صادم للوسط الفني أعلن عن وفاة ثناء دبسي فجر اليوم الأربعاء، وسارع نجوم الفن في سوريا والجمهور إلى نعي الفنانة السوري من بينهم أمل عرفة، سلمى المصري، مها المصري، شكران مرتجى، قاسم ملحو، وآخرون.

والراحلة هي زوجة الفنان سليم صبري ولديهما 4 أبناء صبري، ثائر، ريم والفنانة يارا صبري المتزوجة من الفنان ماهر صليبي الذي سارع على الفور لنعي والدة زوجته، كما ان للفنانة السورية الراحلة شقيقة  تعمل في الفن وهي الفنانة ثراء دبسي.

شاركت الفنانة الراحلة بالعديد من الأعمال المميزة وقدمت الكثير من الأدوار التي حفرت في ذاكرة الجمهور ومن أبرز اعمالها مسلسل بنات العيلة، وراء الشمس، زمن العار الذي جمعها بالراحل خالد تاجا، وسلافة معمار، بسام كوسا وآخرون.

كما تواجدت في مسلسل قوس قزح، ومسلسل غزلان في غابة الذئاب الذي قدمت من خلال واحد من اهم أدوارها إلى جانب الفنانة أمل عرفة.

وآخر أعمال الراحلة مسلسل ترجمان الأشوق الذي عرض عام 2019.
 

ثناء دبسي سليم صبري يارا صبري

احدث المقالات