تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دانة المساعيد
دانة المساعيد

دانة المساعيد ممثلة أردنية مهددة بالقتل.. ما قصتها؟

2021-09-09

تصدر وسم "#انقذوا_دانه_المساعيد" قائمة الأكثر تغريدًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تضامنًا مع الفنانة الأردنية دانة المساعيد المهدد بالقتل من قبل عائلة والدها.

كانت قد أطلقت دانة المساعيد نداء استغاثة عبر الـ "سوشيال ميديا" بعد أن وصلتها تهديدات بالقتل، وطالبت بحمايتها قبل أن تكون واحدة من جرائم عديدة تقع ضمن جرائم العنف الأسري.

نشرت الفنانة الأردنية عبر حسابها الرسمي على "تويتر" تغريدة، جاء فيها: " أنا دانه المساعيد أردنية الجنسية كويتية الأم أتعرض لتهديدات بالقتل فكل شفافيه علنيه من أسرة الأب وسبق واخذني والدي من أمي ورجعتني أمي قانونيًا لها وبعد ذلك ما تركوني ولا لحظه أعيش بسلام أطالب من أعلى السلطات بحمياتي لا تجعلوني الضحية القادمة وصلوا صوتي لكل مكان #محمد_بن_زايد".

دانة المساعيد

كما نشرت دانة المساعيد  عبر حسابها الرسمي على "انستغرام":  "أنا دانه المساعيد قبل دقائق معدودة وصلتني تهديدًا عن طريق الدايركت مسج من أشخاص مجهولين الهوية لكن لهم صلة فيني وفي أهلي وبعدها في دقائق معدودة اختفى الحساب كليًا من إنستغرام وبعدها في دقائق تم تهكير أكاونتي واسترجعته بسرعة مرا ثانية".

أضافت: "التهديد وصل لي تهديد بالقتل بمنتهى الشفافية والوضوح أطالب في حمايتي، وأطالب أعلى السلطات الالتفاف لقصتي والأحداث إلي تصير معي في السابق أنا كنت في بدي الكويت إلي حماني 20 سنة والآن أنا في ديرة وتحت ظل عيال زايد وهذي مو أول مرة توصلني التهديدات، فالسابق وصلت حق والدتي وبعدها تم شتمي وشتم أمي وأهلي على الملأ وقدام الناس والآن تهديد بقتلي وأنا كل ماله نفسيتي ونفسية أهلي تدمر وتتحطم من هذه الأمور أتمنى منكم توصولن صوتي وأتمنى سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الإمارات أخذ الإجراء اللازم ونظر للموضوع وعيال زياد أنا بويهكم واطلب الحماية منكم".

دانة المساعيد

لم تنسى أن تنشر صور للتهديدات التي وصلتها عبر الرسائل الخاصة لها، وكانت تحتوي على: " "اسمعي يا حلوة، ودعي أحبابك الي انتي بينهم، يوم يومين بالكثير ثلاث وما عاد يشوفوكي، سلام يا بطة، وخذي نصيحة لا تسوي حركات وتفكري تبلغي حد لأنه محدش راح ينفعك وصلي سلامنا لسحورة وجسومي، هدر دمك على ايدنا وعارنا رح ينغسل كلها يومين".

كشف دانة المساعيد أنها كانت قد تعرضت للخطف في وقت سابق بعد أن تلقت تهديد بالخطف من قبل والدها، وتعرضت للضرب والعنف الأسري كذلك. يذكر أن والدها الأردني منفصل عن والدتها الكويتية وهي الآن مستقرة في الإمارات.

وبعد أن تصدر وسم "#انقذوا_دانه_المساعيد" عدد من الدول كشفت الفنانة الأردنية أن الجهات المسؤولة في الإمارات تواصلت معها لتبني قضيتها وحمايتها، ونشرت عبر حسابها الرسمي على "انستغرام" وقالت: "يعجز لساني عن الكلام شكرا لكل شخص شريف منكم تبنى قضيتي وكأنها قضيته اليوم انتو وصلتو صوتي وساعدتوني احمي نفسي وروحي ودمي الله يجعلكم ذخر وسند".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by . (@dana.masaeed)

أردفت: "اولًا الحمد لله والشكر لله تعالى فوق كل شيء.. ثانيًا أشكر المحامية العصامية دلال على فزعتها ووقفتها، ثالثًا أبي اشكر كل بنت وكل رجل وقف معاي وتفاعل بقضيتي، إنتو اليوم حميتوني وروحي ودمي وأبي أشكر الامارات الحبيبة في اقل من 4 ساعة تفاعلوا معي وتواصل الجهات المعنية والآن القضية بيدهم وكلي أمل وثقة بالله وفيهم، شكرًا عيال زايد العز، شكرًا عيال سلمان الفزعة، شكرًا عيال صباح الإنسانية، شكرًا عيال حمد الأوفياء، شكرًا أبناء بلدي الأردم شكرًا خواتي النساء راح اتم العمر كله ممنونة لكم".

دانة المساعيد جريمة قتل الأردن
 
 

احدث المقالات