تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هدى قطان
هدى قطان

خبيرة التجميل هدى قطان تقف ضد عنصرية "كورونا" اتجاه الآسيويين

2021-03-02

تحدثت سيدة الأعمال وخبيرة التجميل العراقية – الأمريكية هدى قطان عن التعليقات العنصرية تجاه المجتمع الآسيوي التي تقول إنها "زادت بشكل كبير" منذ أن بدأ جائحة كوفيد -19 في الصين عام 2019.

ونشرت هدى عبر صفحتها الرسمية الخاصة بعلامتها التجارية للمكياج Huda Beauty على تطبيق "إنستغرام" بيانًا قالت فيه: "في Huda Beauty، نقف ضد العنصرية من أي نوع. اليوم، نريد أن نلفت الانتباه إلى جرائم الكراهية العنيفة ضد المجتمع الآسيوي والتي زادت بشكل كبير منذ أن بدأ الوباء".

وأضاف فنان المكياج ورائد الأعمال: "للأسف لم تحظ هذه الأحداث المقلقة باهتمام كبير من وسائل الإعلام، وهذا ليس جيدًا".

وشاركت قطان سلسلة من الصور لتعطي متابعيها البالغ عددهم 47.8 مليون شخص نظرة ثاقبة لهذه القضية.

كما شاركت قطان أيضًا مقطع فيديو لـ"ميشيل لي"The Science of Beauty، والتي تناولت هذه المشكلة، وقالت فيه: "العنصرية كانت موجودة دائمًا، لكن الوباء أعطى الناس ذريعة للتصرف حيالها".

وفي المقطع الذي تبلغ مدته 84 ثانية، شاركت "لي" مقاطع فيديو لأشخاص آسيويين يتعرضون للدفع والإلقاء بأشياء عليهم والسخرية منهم لمجرد أنهم آسيويين وبأنهم يمتلكون عيونًا مبطنة.


وكانت "هيومن رايتس ووتش" قد أعلنت العام الماضي إن على الحكومات أن تتخذ خطوات عاجلة لمنع العنف العنصري وكراهية الأجانب والتمييز المرتبطَين وباء "كوفيد-19" الناتج عن فيروس "كورونا" أثناء مقاضاة الاعتداءات العنصرية ضد الآسيويين والسكان المنحدرين من أصل آسيوي.

وفي 8 مايو/أيار 2020، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: "الوباء أطلق طوفانًا من مشاعر الحقد وكراهية الأجانب، ولوم الغير، وبث الرعب في الناس" وحث الحكومات على أن "نُبادر إلى تعزيز مناعة مجتمعاتنا من فيروس الكراهية".

هدى قطان خبيرة التجميل كورونا عنصرية

احدث المقالات

X