تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 سعد لمجرد
سعد لمجرد

حلقة سعد لمجرد في "سهرانين" تثير الجدل.. إلغاء أم تأجيل؟

2021-10-08

بعد انتشار البرومو الترويجي للحلقة الجديدة  من البرنامج المصري "سهرانين" والذي يقدمه الفنان المصري أميرة كرارة، توجهت حملة ضخم عبر مواقع التواصل الاجتماعي  لإيقاف عرض الحلقتين القادمتين من البرنامج.

وكان سبب هذا الهجوم ضيف الحلقة وهو الفنان المغربي سعد لمجرد والذي اتهم بقضايا اغتصاب مما جعل رواد موقع "تويتر" اطلاق وسم "#مش_عايزين_سعد_لمجرد_في_مصر" لإبداء رأيهم برفض أن يظهر شخص متهم بجريمة اغتصاب على الإعلام المصري.

كان من المفترض أن تعرض الحلقة الأولى من برنامج "سهرانين" بوجود سعد لمجرد أمس إلا أن القناة لم تقوم بعرض الحلقة كما قامت بإزالة الإعلانات الترويجية لحلقة " سعد لمجرد " الموجودة على صفحات القناة على السوشيال ميديا.

اعتبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن عدم عرض الحلقة هو انتصار لهم خاصة أن وسم "#مش_عايزين_سعد_لمجرد_في_مصر" قد تصدر "ترند" مصر مما يعني أن صوتهم مسموع.

من جهة آخرى، اعتبر محبي سعد لمجرد أن القناة قامت بتغير موعد عرض الحلقتين ولم تقوم بإلغائه، وكان سبب هذا التغير برأيهم هو الاحتفالات بذكر نصر أكتوبر، مما رجح فكرة التأجيل هو عدم مسح سعد لمجرد للإعلان الترويجي الذي قام بنشره عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك".

سعد لمجرد في مصر

وكان قد حذف سعد لمجرد البرومو من حسابه الرسمي على "تويتر" ونشر بعدها تغريدة تهنئة جاء فيها: " لـ"أحبابي الفانز في مصر… قيادة وشعباً وجيشاً بذكرى السادس من أكتوبر. وتحية لأرواح شهداء ذلك اليوم العظيم. كل عام ومصر الحبيبة بخير وسلام".

وبالعودة إلى الهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي على سعد لمجرد لا يعد الأول فقد تم إلغاء حفل كان من المفترض أن يحيه لمجرد في مصر وبعد الحملات التي أُقيمت ضده رضخت الشركة المقيمة للحفل وقامت بإلغائه.

ومن ضمن التعليقات التي كتبها الجمهور عبر وسم "#مش_عايزين_سعد_لمجرد_في_مصر": " المشكلة ان المتحرش او المغتصب لما بيكون مشهور بيبقا فاكر انها فترة وهتعدي والناس هتنسي ودا بيرجع لاماكن العمل اللي بيشتغل فيها سواء فنان. لاعب كرة. صحفي او غيرة بتسندة بحكم احتياجهم ليه. لازم اللي عمل الجرم يتعاقب والمساعد متقاعس لازم يتصنف مجرم."

وأضاف آخر: " فرحانة إن حلقة سعد لمجرد متعرضتش وإنه مسح اللي كان منزله عن الحلقة، فعلا قوة السوشيال ميديا جبارة." 

ويبدو أن الوقت وحده سيكشف إذا تم إلغاء الحلقة أو أنه سيتم عرضها في وقت لاحق.

سعد لمجرد سهرانين

احدث المقالات