تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
توني بينيت
توني بينيت

حاربه سرًا منذ 5 سنوات.. المغني المخضرم "توني بينيت" يكشف عن إصابته بـ"الزهايمر"

2021-02-03

أعلن المغني الأمريكي المخضرم توني بينيت، البالغ من العمر 94 عاما،عن إصابته بمرض الزهايمر منذ عام 2016 وقال بينيت، أنه حارب هذا المرض سراً، وذلك خلال مقال نشرتها مجلة AARP اليوم الاثنين.

وشكر بينيت زوجته سوزان وعائلته على دعمهم له طوال فترة مرضه في منشور على منصة التواصل الاجتماعى تويتر، كما شارك أيضًا المقال الذي الذى تم نشره حول قصه مرضه.

وكتب بينيت؛ " الحياة هدية.. حتى مع مرض الزهايمر.. شكراً لكى سوزان.. وشكراً لكل عائلتى على دعمهم لى طوال فترة مرضي.. وشكراً لمجلة " AARP" لسرد قصتي".

جدير بالذكر، فقد حقق المغني المخضرم، توني بينيت، رقماً قياسياً جديداً كأكبر فنان معمر في العالم، فقد احتل المركز الأول بقائمة مجلة بيلبورد في عام 2014، من خلال ألبومه مع المغنية العالمية الليدي غاغا، وهو في عامه الـ 88.

ولد بينيت في 3 أغسطس 1926، في أستريا، في حي كوينز بمقاطعة نيويورك لعائلة أمريكية-إيطالية.عمل بينيت، في بداية مشواره كموزع صحف في وكالة أسوشيتد برس كما عمل في العديد من الوظائف منخفضة الأجر.

 بعد ذلك بدأ بالغناء في النوادي الليلية والحانات والمناسبات في جميع أنحاء المدينة، واحترف الغناء بعد الحرب العالمية الثانية، كانت أول نجاحاته باغنية "بسببك أنت" عام 1951.

كان لبينيت مشوار فني حافل، لم يتوقف عن العطاء طوال السنوات الماضية، الأمر الذي جعله يستحق بجدارة لقب فنان الأجيال. وقدم بينيت خلال مسيرته المهنية الكثير من الأعمال والتي تتجاوز 70 ألبوم، كما أنّه حصل على العديد من الجوائز المهمة.
بالإضافة إلى الغناء، فإن بينيت رسام محترف وأعماله الفنية موجودة في عرض عام دائم بعدد من المؤسسات، بالإضافة لكونه مؤسس مدرسة " Frank Sinatra School of the Arts" في نيويورك.

حتى اليوم فاز بينيت بالكثير من الجوائز والتكريمات فقد حصل على جائزة غرامي 19 مرة بالإضافة إلى جائزة غرامي لإنجاز العمر وجائزتي إيمي. كما حصل هذا الفنان الأمريكي على الدكتوراه الفخرية من عدة مؤسسات مثل كلية باركلي للموسيقى وجامعة جورج واشنطن ومدرسة جوليارد

تزوج توني بينيت ثلاث مرات. انتهى زواجه من باتريشيا بيتش وساندرا غرانت بالطلاق، وقد أنجب من هاتين الزيجتين، أربعة أطفال من بينهم المغنية أنتونيا بينيت. أما زواجه الثالث كان في عام 2007 من سوزان كرو وهو مستمر حتى الآن.

 

لارا ثابت

توني بينيت مشاهير الزهايمر

احدث المقالات