تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جيف بيزوس وريتشارد برانسون
جيف بيزوس وريتشارد برانسون

جيف بيزوس يهنئ منافسه ريتشارد برانسون على رحلته الأولى إلى الفضاء.. ويستعد لأول انطلاقة الأسبوع المقبل

2021-07-15

قدم الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة بلو أوريغين "جيف بيزوس" تهانيه لرجل الأعمال والملياردير السير ريتشارد برانسون علي نجاح رحلته الأولى إلى الفضاء.

وانتقل بيزوس، اليوم الاثنين، إلى حسابه الرسمي علي منصة إنستغرام وكتب؛ " تهانينا لطاقم ريتشارد برانسون علي تلك الرحلة.. لا يمكنني الانتظار للانضمام إلى النادي! ''.

Blue Origin founder Jeff Bezos posted to Instagram: ''@richardbransonand crew, congratulations on the flight. Can't wait to join the club!'

وقبل الرحلة، نشر بيزوس صورة برانسون مع تعليق:" أتمنى لك وللفريق بأكمله رحلة ناجحة وآمنة غدًا.. حظا موفقاُ!

وبحسب تقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد انطلق الملياردير البريطاني البالغ من العمر 70 عامًا إلى حافة الفضاء على متن أول رحلة بطاقم كامل لشركة فيرجين غالاكتيك يوم الأحد.

In this photo provided by Virgin Galactic, the VSS Unity's rocket motor burns above the Earth on Sunday, July 11, 2021. Branson and five crewmates reached an altitude of 53.5 miles (86 kilometres) over the New Mexico desert before gliding safely back to Earth

ووصل برانسون وخمسة من زملائه إلى ارتفاع 53.5 ميلاً (86 كيلومترًا) فوق صحراء نيو مكسيكو قبل العودة بأمان إلى الأرض. وكشفت الصحيفة، أن هذا الارتفاع كان كافياً لتجربة ثلاث إلى أربع دقائق من انعدام الوزن ومشاهدة انحناء الأرض، وهو ما أطلق عليه برانسون بـ "تجربة العمر".

ويؤمل برانسون، أن تشجع هذه الرحلة سياحة الفضاء الناشئة، كما أنها تعد بمثابة عنصر تعزيز الثقة لشركة فيرجين غالاكتيك ، التي تخطط لبدء جذب العملاء الذين يدفعون مقابل الرحلات في العام المقبل.

 

وروج برانسون للرحلة ووصفها بأنها استهلال لعصر جديد من سياحة الفضاء، حيث تستعد الشركة التي أسسها عام 2004 لبدء عملياتها التجارية العام المقبل.

من المتوقع أن يدفع السائحون مبلغ 250 ألف دولار أمريكي (180 ألف جنيه إسترليني) مقابل رحلة فضائية على متن فيرجن غالاكتيك، والتي تشمل أربع دقائق من انعدام الجاذبية.

علي صعيد أخر، فمن المقرر أن ينطلق الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون جيف بيزوس، برحلته الخاصة في 20 يوليو الجارى بالتزامن مع الذكري الـ 52 لهبوط أبولو 11 على سطح القمر.

وسينطلق بيزوس علي متن صاروخ نيو شيبرد برفقة خمسة أشخاص آخرين، بما في ذلك شقيقه، مار، والطيار والي فونك، على ارتفاع 62 ميلاً تقريبًا فوق سطح الأرض. وستشمل الرحلة أيضًا راكبًا لم يتم الكشف عن اسمه بعد دفع 28 مليون دولار لرحلتهم في مزاد الشهر الماضي.

وسيقضي ركاب طاقم " بلو أوريغين" ما لا يقل عن 10 دقائق في تجربة انعدام الجاذبية داخل الكبسولة أثناء رحلة مشاهدة معالم المدينة شبه المدارية. وستمثل الرحلة علامة فارقة كبيرة في المساعدة على تحويل سفر المواطنين للفضاء إلى مشروع تجاري كبير، إلا أن هذه الرحلات الفضائية تظل محفوفة بالمخاطر.

جيف بيزوس ريتشارد برانسون اخبار المشاهير اعمال المشاهير

احدث المقالات