تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جيسيكا سبمسون
جيسيكا سبمسون

جيسيكا سبمسون تفاجئ معجبيها وتكشف إصابتها بهذا الاضطراب لأول مرة

2020-12-07

فاجأت المغنية والممثلة الأمريكية جيسيكا سمبسون محبيها أمس الثلاثاء، بكشفها اصابتها باضطراب عسر القراءة.

لجأت جيسيكا إلى إنستغرام للاحتفال بنجاح مذكراتها "أوبن بوك"، واختيارها كأحد أفضل الكتب الصوتية لأبل لعام 2020، وتحدثت عن شعورها بشأن سماع قصتها تُروى وبصوت عال، قبل الكشف عن معاناتها من عسر القراءة "ديسلكسيا".

ووفقا لما نقله موقع "إيه أونلاين"، قالت جيسيكا في منشورها: "أوبن بوك، شكرًا على المعالجة وشكرا أبل بوكس على تمييز قصتي واحترامها، لقد كان تحويل مخاوفي إلى حكمة بمثابة رحلة تغمرها العاطفة. أقدر قوة هذا الثناء من كل قلبي".

كما كشفت: "الحقيقة هي أنني أعاني من عسر القراءة وكانت هذه هي المرة الأولي التي أقرأ فيها بصوت عال دون تردد وتلعثم. ولقد فعلت ذلك من أجل المستمعين وعائلتي، ومن أجل نفسي".

 

يجدر بالذكر أن النجمة الأمريكية أصدرت كتابها في شهر فبراير، وشاركت فيه جوانب مختلفة من حياتها، بدءًا من تعرضها للإيذاء الجنسي خلال الطفولة مرورًا بعلاقاتها السابقة ورحلة تعافيها من الإدمان.

وخلال إحدى المقابلات في وقت سابق من هذا العام، تحدثت جيسيكا عن إطلاق مذكراتها وقالت: "أردت الاحتفاظ بحقيقتي، فقد بدأت شهرتي بمسلسل واقع والسماح للناس بالدخول إلى حياتي للتعرف علي حقًا. شعرت بانقطاع في التواصل وأردت التعرف على نفسي وساعد هذا الأمر في تعافيَ بشكل كبير".

كما أضافت: "أشعر حقًا وكأنني ناصرت طريقي الذي تخلله الكثير من الخوف وعدم الثقة بالنفس، وفي الحقيقة تعد كلماتي هي التي ألهمتني ومنحتني الشجاعة لمجرد مشاركتها مع الجميع بأنني إنسان مثلكم تمامًا. لقد اختبرت أشياء يمر بها الكثير من الناس، وهذه الأشياء تعتبر لحظات قوية جدًا في حياتي".

هذا ورغم إصابة جيسيكا بعسر القراءة، إلا أن رصيدها الفني حتى الآن يتضمن حوالي 7 ألبومات و9 من الأفلام والمسلسلات، ونجحت في حجز مكانة خاصة في قلوب الكثير من المعجبين حول العالم.

يجدر بالذكر أن جيسيكا ليست الوحيدة من المشاهير الذين عانوا من عسر القراءة، إذ ينضم إليها الفنان بيكاسو وكيرا نايتلي وجون لينون بالإضافة إلى جينيفر أنيستون وحتى المصمم تومي هيلفيغر والعبقري أينشتاين.

جيسيكا سبمسون مشاهير اضطراب عسر القراءة ديسلكسيا أمراض شهرة

احدث المقالات