تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جو بايدن
جو بايدن

جو بايدن يتعرض لموقف محرج خلال اجتماع عبر الزووم

2021-08-09

ظهر الرئيس الأمريكي جو بادين في اجتماع إفتراضي عبر تطبيق زووم مع مجموعة من حكام الولايات المختلفة بصدد الحديث عن حرائق الغابات التي تُشكل خطراً أكبر هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

ونشرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، أن الرئيس بايدن تعرض لموقف محرج أثناء الإجتماع حيث أرسل له أحد الموظفين رسالة مكتوب فيها " سيدي، هناك شئ عالق في ذقنك ".

وبمجرد قراءة بايدن للملاحظة قام تلقائياً بمسح بقعة صفراء عالقة في ذقنه بيده أمام الكاميرات واستمر في البحث عن الورق أمامه لإستكمال الإجتماع.

وتابع الرئيس حديثه عن خطر حرائق الغابات هذا العام وقال أن هناك حرائق برية كبيرة وخطيرة للغاية في عدة مناطق و تحدث عن الخطورة التي يواجهها رجال الإطفاء في هذه المرحلة.

  وخلال ذلك رفع الرئيس بايدن بغير قصد الملاحظة التي نبهته أن هناك شيئاً عالقاً في ذقنه أمام الكاميرات لتظهر بوضوح الجملة المكتوبة على الورقة واستخدم نفس الورقة بعد ذلك لتدوين ملاحظاته.

وطالب بايدن من مجموعة الحكام الحاضرين الإجتماع الإفتراضي ومنهم جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا، جاي إنسلي حاكم ولاية واشنطن، تيم فالز حاكم ولاية مينيسوتا بسرعة الحصول على أخر التحديثات والتطورات المتعلقة بحرائق الغابات في الولايات التابعة لهم حتى يتسنى للحكومة الفيدرالية تحديد الإجراءات التي ستقدمها للمساعدة في احتواء الأمر.

 

وأضاف بايدن خلال الإجتماع أن رجال الإطفاء يقع على عاتقهم مسئولية كبيرة ويتعرضون لخطر كبير وهم في أشد الحاجة لزيادة رواتبهم وجاء حديث الرئيس بعد مرور أسابيع من إعلانه عن رفع الحد الأدنى من الأجور ليصل لـ 15 دولار في الساعة.

ومازح بايدن حاكم ولاية واشنطن، جاي إنسلي أنه بالفعل بدأ في إقناع الشعب الأمريكي بوجود مشكلة خطيرة وهي التغير المناخي.

وشدد بايدن على ضرورة تلقي المزيد من الأشخاص داخل معسكرات الإطفاء لقاح فيروس كورونا لأن تفشي الوباء يعيق مهمة مكافحة الحرائق المندلعة.

وفقاً للصحيفة مازال من غير الواضح ماهية الشئ الذي كان عالقاً على ذقن الرئيس الأمريكي خلال الإجتماع ولكن عادة يقوم مساعدي الرئيس بالتدخل دائماً عندما يبدأ في تلقي الاسئلة الصحفية وهذا ما يؤدي احياناً لمواقف غير متوقعة وخروج عن النص.

المصدر الأصلي للمقال

جو بايدن أخبار المشاهير اعمال المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات